طريقة عمل مكرونة بالصلصة والجبن والبيبروني بالخطوات

بواسطه هند جمال الخميس , 16 نوفمبر 2023 ,5:16 م

طريقة عمل مكرونة بالصلصة والجبن والبيبروني بالخطوات


طريقة عمل مكرونة بالصلصة والجبن والبيبروني بالخطوات، بمجرد أن تُذكر كلمة "مكرونة بالصلصة"، يتبادر إلى الذهن رائحة الطعم الشهي والمذاق الرائع الذي يجمع بين النكهات المميزة والمكونات اللذيذة. إنَّ إعداد مكرونة بالصلصة ليس مجرد عملية طهي، بل فن يحتاج إلى الحرفية والإبداع. تعتبر وصفة المكرونة بالصلصة من الوصفات الكلاسيكية التي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.

تقدم المكرونة بالصلصة تجربة طعم لا تُضاهى، إذ يتم استخدام المكرونة، التي تتنوع أشكالها وأنواعها، ويتم تنسيقها بأناقة مع الصلصة المحضرة بمكونات فريدة من نوعها. تختلف الصلصات المستخدمة من حيث النكهات والمكونات، فهناك صلصة الطماطم الغنية بالتوابل والثوم والبصل، وهناك الصلصات الكريمية التي تستند إلى القشدة والجبن لإضافة لمسة من النعومة والغنى إلى الطبق.

سيتم استكشاف خطوات إعداد هذا الطبق الشهي خطوة بخطوة في هذا المقال على لهلوبة طريقة عمل مكرونة بالصلصة والجبن والبيبروني بالخطوات، حيث سيتم التركيز على الطريقة الصحيحة لإعداد المكرونة وإعداد الصلصة بطرق مختلفة، مما يتيح للقراء تجربة ممتعة ومثمرة في عملية إعداد هذا الطبق الرائع والمحبب للجميع.

ملحوظة: تحتوي الـ 150 جرام من المكرونة بالصلصة على 210 سعر حراري.

المقادير

½ كيلو مكرونة
1 كوب بيبروني
¼ كوب زيتون اخضر
¼ كوب ورق ريحان طازج
½ كوب صلصة طماطم مركزة
1 كوب حليب كامل الدسم
2 فص ثوم مهروس
1 ملعقة كبيرة ملح
1 مملعقة صغيرة فلفل اسود
½ كوب جبن كريمي
1 كوب فلفل الوان مشكل مقطع مكعبات
½ كوب جبن شيدر
½ كوب جبن موتزاريلا
1 كوب طماطم شيري سليمة

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع ماء ورشة ملح في قدر على النار، وعندما يغلي الماء نضع المكرونة لتسلق لمدة نصف الطهي. في الوقت نفسه، نسخن مقلاة واسعة على النار ونُضيف رشة زيت خفيف مع الثوم المفروم.
  • نشوح الثوم حتى يصبح ذهبي اللون، ثم نُضيف الصلصة المركزة ونستمر في الشوي، ثم نُضيف الطماطم الشيري مع رشة ملح وفلفل.
  • نُضيف كوب الحليب ونقلب المكونات، ثم نُضيف المكرونة المسلوقة ونقلب. بعد ذلك، نضيف الجبن الكريمي والزيتون والجبن الشيدر والموتزاريلا.
  • عندما تنضج المكونات، نرفعها من على النار ونقطع أوراق الريحان ونرشها على الوجبة. تُقدم الوجبة ساخنة وبالف هنا لتكون وجبة لذيذة وشهية تجمع بين مذاق الجبن والصلصة الطازجة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك