طريقة عمل المجدرة بالارز المصري

بواسطه هند جمال الخميس , 25 يناير 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل المجدرة بالارز المصري


تعلموا معنا في لهلوبة طريقة عمل المجدرة بالارز المصري، وهي واحدة من الأطعمة الشعبية والمشهورة في بلاد الشام، حيث تُستهلك بشكل واسع في سوريا وفلسطين ولبنان والأردن.

يمكن تحضير المجدرة الشامية بعدة طرق، سواء باستخدام الأرز أو البرغل. إذا كنتم من محبي البرغل، يمكنكم تحضير المجدرة بالبرغل بسهولة وسرعة باستخدام مكونات متوفرة في منزلكم. يتم طهي البرغل مع العدس في نفس الوعاء، ويتم إضافة التوابل الأساسية مثل الملح والفلفل الأسود.

يرجى مراعاة أن وجبة من المجدرة بالبرغل (حوالي 140 جرام) تحتوي على حوالي 528 سعر حراري، لذا لا يُنصح بتناول كميات كبيرة منها لتجنب زيادة الوزن بسرعة.

في هذا المقال، سنقدم لكم بالتفصيل طريقة عمل المجدرة بالارز المصري والمكونات الدقيقة. إنها وجبة نباتية صحية تحتوي على مكونات غذائية مفيدة للجسم.

المقادير

2 كوب ارز مصري مغسول
1 حبة جزر مبشورة
1 حبة بصل مفروم ناعم
1 كوب عدس بجبة مغسول متسفي
1 خبة فلفل رومي مقطع مكعبات
3 فص ثوم مفروم ناعم
1 ملعقة ملح
1 ملعقة فلفل اسود
1 ملعقة كمون ناعم
1 ملعقة كسبرة جافة
1/2 كوب زيت نباتي
1 كوب كسبرة خضراء مفرومة

طريقة التحضير

  • في حلة مناسبة، نسخن ملعقتين زيت على النار وأضف بصلة مفرومة ناعمة حتى تصبح بلون ذهبي. ثم نضيف العدس المُغسول، وبعد ذلك نضيف الماء المغلي. بعد الغليان لمدة 5 دقائق، نضيف الثوم المهروس والفلفل الأخضر وملعقة من الملح والكمون والكزبرة الجافة. نخفِّض النار ونترك العدس ينضج.
  • في حلة أخرى، نضع ملعقتين زيت على النار ونقم بتحمير الجزر المبشور. ثم نضيف الأرز ونستمر في التحمير. نضيف ملعقة ملح ونقم بإضافة الماء المغلي لتسوية الأرز. بعدما يتشرب الأرز الماء، نضع العدس فوق سطح الأرز دون تحريكه ونتركه على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى ينضج الأرز تمامًا. نقدمه في طبق التقديم ونزيّنه بالكزبرة الخضراء.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك