طريقة عمل السينابون بعجينة الكريم شانتيه بالتفصيل

بواسطه هند جمال الأربعاء , 7 فبراير 2024 ,3:12 م

طريقة عمل السينابون بعجينة الكريم شانتيه بالتفصيل


طريقة عمل السينابون بعجينة الكريم شانتيه بالتفصيل، تعتبر هذه الحلوى من بين أكثر المعجنات والحلويات التي يفضلها الجميع. يتميز السينابون بنكهة القرفة اللذيذة التي تُضفي لمسة فريدة على مذاقه، ولهذا يُلقب السينابون أحياناً بصوص القرفة. يُمكن إضافة صوص الكراميل أو الشوكولاتة، ولكن القرفة تظل هي السمة المميزة.

بدلاً من شراء السينابون بأسعار مرتفعة من المحلات، يُمكنكِ الآن تحضيره في المنزل بنكهة لذيذة تشبه تلك المقدمة في المحلات. يقدم لكِ موقع لهلوبة في هذا المقال طريقة عمل السينابون بعجينة الكريم شانتيه بالتفصيل، حتى يتيح لكِ الاستمتاع بمذاقه الشهي في منزلك.

ملحوظة: تحتوي قطعة السينابون الـ 250 جرام على 880 سعر حراري.

المقادير

2 عدد بيض بحرارة الغرفة
½ كوب سكر ابيض
½ كوب زبدة بحرارة الغرفة
1 ملعقة كبيرة خميرة
رشة ملح
1 كوب حليب مائل للسخونة
3 ½ كوب دقيق
½ كوب دقيق لفرد العجين
2 كوب جبن كريمى
2 ملعقة كبيرة حليب
½ كوب سكر بودر
2 ملعق كبيرة زبدة سائلة
¼ كوب كريمة لبانى
½ كوب زبدة بحرارة الغرفة لحشو العجين
2 ملعقة كبيرة قرفة
½ كوب سكر بني
½ كوب صوص كراميل
½ كوب صوص شيكولاتة

طريقة التحضير

  • في وعاء العجان، نقوم بوضع البيض مع السكر ونضيف الفانيليا. ثم يتم إضافة الزبدة والحليب مع الخميرة، ويتم خفق الخليط قليلاً. نضيف الدقيق ورشة من الملح، ثم يتم خفقه لمدة 5 دقائق. ستكون العجينة لينة، ونتركها قليلاً في العجان حتى تصبح متماسكة.
  • نضع العجينة في وعاء ونغطيها، ونتركها لمدة من 60 إلى 90 دقيقة لتختمر. لتحضير الصوص الأبيض، في وعاء نضع الجبن والسكر مع الحليب والزبدة، ونخفق بواسطة مضرب يدوي حتى نحصل على قوام كريمي ناعم.
  • نرش الدقيق لفرد العجينة بسمك ½ سم، ثم ندهنها بالزبدة ونرش نصف السكر مع القرفة. يتم رش جميع أطراف العجينة بالتساوي.
  • نلف العجينة على شكل رول ونقطعها بالعرض إلى أحجام متساوية. في صينية خبز، نضع العجينة ونتركها لمدة 30 دقيقة لتختمر مرة أخرى.
  • ثم نضع الكريمة على الوجه وندخلها إلى الفرن المُسخن مُسبقًا حتى تأخذ لونًا ذهبيًا خفيفًا. بمجرد خروجها من الفرن، نضع خليط الجبن الكريمي، ويمكن إضافة صوص الكراميل أو الشوكولاتة اختياريًا. وبالفعل، تكون جاهزة للتقديم وبالهنا والشفا!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك