طريقة عمل السمك المشوي مع دقة الشوي بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 26 ديسمبر 2023 ,3:52 م

طريقة عمل السمك المشوي مع دقة الشوي بالخطوات


طريقة عمل السمك المشوي مع دقة الشوي بالخطوات، يعد السمك المشوي واحدًا من أشهى الوجبات البحرية التي تحظى بشعبية كبيرة في عدة ثقافات حول العالم. إنه ليس فقط طبقًا لذيذًا وصحيًا ولكنه أيضًا يُعتبر خيارًا مثاليًا للراغبين في تناول وجبة خفيفة وغنية بالبروتين. يتميز السمك المشوي بنكهته المميزة وقوامه الرائع الذي يجمع بين النكهات الطبيعية والبساطة في التحضير. سنقدم في هذه المقالة خطوات وأسرار طريقة عمل السمك المشوي مع دقة الشوي بالخطوات بأسلوب سهل وشهي يمكن لأي شخص تحضيره في المنزل، تابعي الخطوات مع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: يحتوي كل 100 جرام من السمك المشوي على 109 سعر حراري.

المقادير

2 عدد سمك بلطي وزن كل منهما نصف كيلو
لتتبيل السمك
4 فص ثوم مفروم
2 عود كرفس مفروم
1/4 كوب عصير ليمون
1/4 كوب خل
1 ملعقة كبيرة مستردة
1 حبة طماطم مفرومة
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1/2 ملعقة صغيرة كمون
1/2 ملعقة صغيرة بهار
1/2 ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة
للشوى
1 حبة فلفل ألوان أحمر - أخضر - أصفر
للدقة
1/2 كوب خل
1/2 كوب ماء
4 فص ثوم مفروم
1 ملعقة صغيرة شطة
1/2 ملعقة صغيرة كمون
1 كوب ردة
للتقديم
3 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم خشن
2 ملعقة كبيرة كزبرة مفروم خشن

طريقة التحضير

  • تحضير الخلطة: يتم خلط جميع مكونات تتبيل السمك بشكل جيد في وعاء، ويُتبَّل السمك من الداخل والخارج بهذه الخلطة. يُوضع السمك في صينية، ثم يوضع على الشواية الساخنة حتى يُنضج من الأسفل، ثم يُقلب ليُشوى من الجهة الأخرى.
  • نضع خليط التتبيلة فوق السمك بعد تخفيفه بالخل. يُشوى الفلفل الملون... بعد الشواء، نقوم بتحضير الدقة (عن طريق خلط الخل والماء والملح والكمون والشطة والثوم المفروم) ونتركه يغلي على النار.
  • يُوضع السمك في الدقة ويُترك لمدة دقيقة، ثم يُرفع ويُوضع في طبق التقديم. يُرش البقدونس والكزبرة فوق السمك... يُوضع الفلفل المشوي في الدقة لفترة قصيرة، ثم يُرفع... ويُقدم إلى جانب السمك المشوي.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك