طريقة عمل البطاطا بالمكسرات والبشاميل والقشطة بكل سهولة

بواسطه هند جمال السبت , 4 نوفمبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل البطاطا بالمكسرات والبشاميل والقشطة بكل سهولة


طريقة عمل البطاطا بالمكسرات والبشاميل والقشطة بكل سهولة، تعد البطاطا إحدى الأطعمة التي تتميز بمذاقها اللذيذ، كما أنها تحمل قيمة غذائية عالية وتعد مصدرًا هامًا للكربوهيدرات والألياف والفيتامينات. يمكن تحضير البطاطا بعدة طرق، سواءً كانت مشوية، مسلوقة، مقلية، أو حتى في صورة أطباق معقدة مثل البطاطا المهروسة أو البطاطا المخبوزة بالتوابل.

تتنوع وصفات البطاطا حسب الثقافة والتقاليد، ويمكن إضافة لمسات شخصية من خلال استخدام توابل وصلصات مختلفة. سواء كانت كطبق جانبي أو طبق رئيسي، تبقى البطاطا خيارًا مميزًا يُضفي طعمًا شهيًا ومغذيًا على أي وجبة.


تعرفي من خلال لهلوبة على طريقة عمل البطاطا بالمكسرات والبشاميل والقشطة بكل سهولة من خلال السطور القليلة القادمة.


ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من البطاطا على 85 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو بطاطا مقطعه مسلوقه مهروسه
1/2 كيلو حليب
1 علبة قشطة
1/2 كوب فول سوداني
1/2 كوب زبيب
1/2 كوب جوزهند
فانيليا
1 كوب سكر
3 معلقة كبيرة زبدة + زيت
3 معلقة كبيرة دقيق

طريقة التحضير

  • نقوم بهريس البطاطا المسلوقة بشكل جيد. لتحضير البشاميل، نقوم بوضع الزبدة مع قليل من الزيت على النار، ثم نضيف الدقيق ونقلب حتى يمتزج الدقيق بالزبدة. نضيف اللبن تدريجياً مع التقليب، ونضيف السكر حسب الرغبة، حتى نحصل على قوام متناسب. بعد ذلك، نرش قليلاً من الفانيليا لتضيف نكهة لذيذة للبشاميل الحلو.
  • في صينية فرن مدهونة بالزبدة، نفرد البطاطا، ونضع فوقها المكسرات والزبيب وجوز الهند. يتم سكب البشاميل الحلوة فوقهم، ثم يتم وضع القشطة على السطح. نضع الصينية في فرن ساخن حتى يتحمر الوجه.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك