طريقة عمل البطاطا بالفراخ والقرع العسلي بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 10 أكتوبر 2023 ,3:33 م

طريقة عمل البطاطا بالفراخ والقرع العسلي بالخطوات


طريقة عمل البطاطا بالفراخ والقرع العسلي بالخطوات، تعد البطاطا إحدى الأطعمة التي تتميز بمذاقها اللذيذ، كما أنها تحمل قيمة غذائية عالية وتعد مصدرًا هامًا للكربوهيدرات والألياف والفيتامينات. يمكن تحضير البطاطا بعدة طرق، سواءً كانت مشوية، مسلوقة، مقلية، أو حتى في صورة أطباق معقدة مثل البطاطا المهروسة أو البطاطا المخبوزة بالتوابل.

تتنوع وصفات البطاطا حسب الثقافة والتقاليد، ويمكن إضافة لمسات شخصية من خلال استخدام توابل وصلصات مختلفة. سواء كانت كطبق جانبي أو طبق رئيسي، تبقى البطاطا خيارًا مميزًا يُضفي طعمًا شهيًا ومغذيًا على أي وجبة.
تعرفي من خلال لهلوبة على طريقة عمل البطاطا بالفراخ والقرع العسلي بالخطوات من خلال السطور القليلة القادمة.


ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من البطاطا على 85 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو دجاج دبابيس
½ كيلو قرع عسلي مقطع قطع كبيرة
½ كيلو بطاطا حلوة مقطع قطع كبيرة
½ كيلو بصل احمر مقطع قطع كبيرة
3 ملعقة كبيرة معجون طماطم
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
رشة شطة حسب الرغبة
1 ملعقة كبيرة ملح
3 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت ذرة

طريقة التحضير

  • في وعاء، نتبل الدجاج بالملح والفلفل ومعجون الطماطم، ثم نقلبهم جيداً. في صينية الفرن، نقوم بوضع الخضروات، مع البصل والفلفل الأحمر، ونقلبهم مع الدجاج. نرتب الخضراوات والدجاج في الصينية، ونغطي الصينية بورق الزبدة ومن ثم بورق الألومنيوم.
  • نضع الصينية في الفرن عند درجة حرارة 175 درجة مئوية لمدة ساعة حتى يصل الطعام إلى درجة النضج المطلوبة. قبل التقديم، نقوم بإزالة ورق الزبدة والألومنيوم، ونقوم بتحميرها على نار عالية لمدة حوالي 5 دقائق. وبهذا تكون جاهزة لتُقدم بالف هنا!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك