علاج الصلع عند الرجال.. تعرف على أحدث التقنيات

بواسطه أية الفيومي الجمعة , 15 فبراير 2019 ,8:57 ص

علاج الصلع عند الرجال.. تعرف على أحدث التقنيات


علاج الصلع عند الرجال لم يعد شيئًا معقدًا كوقت سابق، فغالبية الأشخاص كانوا يعتقدون أن مشكلة الصلع من الصفات الوراثية التي لا مفر من الإصابة بها في حالة ما إذا كان هناك شخص في تاريخ العائلة مصابًا بها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، حيث أن الصلع له الكثير من الأسباب والعوامل بخلاف الجينات والعوامل الوراثية.

ويظهر الصلع على شكل تداخلات جانبية على الجبهة ومقدمة الرأس وتبدو في الطور المبدئي بشكل طبيعي، إلا أنها مع التقدم في العمر تستمر في التداخل حتى تشمل جميع أنحاء فروة الرأس ليفقد الشخص شكله الجمالي، لذا فإننا سوف نعرض لكم أهم أسباب وطرق علاج الصلع من خلال سطور هذا المقال.

أسباب الإصابة بالصلع عند الرجال:


ارتفاع مستوى بروتين بروستوجلندين D2:

أظهرت مجموعة من الدراسات العلمية الموثقة أن هناك ثمة علاقة بين مستوى هذا النوع من البروتين على فروة الرأس وبين احتمالية الإصابة بالصلع لدى الرجال، حيث أنه كلما زادت نسبة بروتين بروستوجلندين D2 زادت الإصابة بالصلع، لأنه يمنع نمو الشعر.

الحساسية لهرمون الذكورة ديهدرو تيستوستيريون DHT:

تؤثر مشكلة التحسس من هذا الهرمون على مناطق محددة في فروة الرأس، وبالتالي منع نمو الشعر بها واختفاء بصيلات الشعر تمامًا.

أسباب غير وراثية للصلع:

فقر الدم، فطريات في فروة الرأس، انخفاض مستوى نشاط الغدة الدرقية، تناول أدوية معينة، والتعرض لحالات من الضغط والقلق النفسي.

علاج الصلع عند الرجال:


تختلف طريقة علاج الصلع باختلاف الأسباب، فإذا كان السبب وراثي فإن هناك علاج محدد لهذه الحالة من خلال أدوية تم تصميمها لذلك، أما إذا كان السبب غير وراثي فإن علاج الصلع يكون عكسيًا، بمعنى أنه يتم من خلال علاج المسبب للصلع، فعلى سبيل المثال إذا كان السبب هو فقر الدم فيجب تناول العلاج الخاص بهذه الحالة، وإذا كان لسبب نفسي فيجب أيضًا معالجة الضغوط النفسية والتخلص منها.

الأدوية التي تعالج الصلع:


أدوية إنماء الشعر:

- من أهم الأدوية التي تعمل على التحفيز على إنماء الشعر من خلال التأثير على بصيلاته دواء المينوكسيديل، وهذا الدواء في الأساس يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، ولكنه يعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس وبالتالي تغذية بصيلات الشعر وتحفيزها على نمو الشعر ومنع تساقطه.

- أدوية منع انتاج ديهدرو تيستوستيريون DHT في فروة الرأس، وذلك من خلال دورها في منع نشاط الإنزيم الذي يوفره التستوستيرون، وبالتالي تشجيع فروة الرأس على نمو الشعر ومنع تساقطه في غضون فترة تصل إلى أشهر قليلة.

تقنيات حديثة لعلاج الصلع:


مشط الليزر:

عند الذهاب لخبير التجميل وإخباره بالمشكلة فإنه قد يختار العلاج باستخدام أجهزة تستخدم شعاع ليزري ذو مستوى منخفض، وتعتمد هذه الطريقة على رفع معدل تدفق الدم داخل فروة الرأس، وبالتالي إعطاء البصيلات قدر أكبر من التغذية اللازمة لها وإزالة التأثير الخاص بهرمون DHT.

عملية زراعة الشعر:

وفي هذه العملية يقوم الطبيب بنقل خصلات من الشعر تحمل مميزات قوية من المنقطة الخلفية للرأس، ومن ثم زراعتها في المناطق التي تشهد وجود الصلع سواء أكانت في مقدمة الرأس أو في منتصفه، وبالطبع تتم تلك العملية تحت تأثير مخدر موضعي، أما عن نتائج العملية فإن المصاب يلاحظ خلال الشهور الأولى من العملية بأن هناك تساقط للشعر الذي تم زراعته، إلا أن الجذور مازالت موجودة في المكان الذي زرعت به، وتبدأ عملية نمو الشعر الجديد في المكان المزروع في غضون ثلاثة أشهر.

موضوعات متعلقة:

زراعة الشعر في مصر تعرفي على مراكز التجميل والتكلفة

تكلفة زراعة الشعر في مصر

اسعار زراعة الشعر فى مصر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك