طريقة عمل دجاج سوتيه بالخضار لدايت شهي

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 1 أغسطس 2018 ,9:49 ص

طريقة عمل دجاج سوتيه بالخضار لدايت شهي


تعلمي طريقة عمل دجاج سوتيه بالخضار لدايت شهي، فإذا كنتِ تتبعين حمية غذائية معينة وتشتهين لتناول الدجاج والخضار لتذوق أشهى طعم تشتاقين إليه، يمكنكِ تحضير الدجاج والخضروات بطريقة تناسب الدايت، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل دجاج سوتيه بالخضار لدايت شهي.

طريقة عمل دجاج سوتيه بالخضار لدايت شهي:

مقادير عمل دجاج سوتيه بالخضار:

- كيلو صدور دجاج.

- 2 كوب فاصولياء بيضاء.

- ربع كيلو كوسة.

- نصف كوب مرق دجاج.

- حبة باذنجان كبيرة.

- بصلة متوسطة الحجم.

- 2 كوب بروكلي.

- 4 حبات جزر متوسط الحجم.

- ملعقة كبيرة عصير ليمون.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

 

طريقة تحضير الدجاج السوتيه بالخضار:

- في البداية قومي بتقطيع صدور الدجاج إلى شرائح طولية رفيعة، ثم تبليها بكمية مناسبة من الملح والفلفل الأسود، واتركيها جانبًا.

- احضري وعاء غويط، وضعي به كمية مناسبة من الماء وضيفي لها رشة ملح، ثم ضيفي الفاصولياء البيضاء، وضعي الوعاء على النار واتركيها حتى تنضج، وبعد النضج صفي الفاصولياء من الماء جيدًا، واتركيها جانبًا.

- بعد ذلك قطعي البروكلي إلى قطع صغيرة، وقطعي الجزر إلى حلقات دائرية متوسطة الحجم.

- ثم احضري وعاء وضعي به كمية من الماء، واتركيه على النار حتى ينضج، ثم ضيفي رشة ملح، وبعدها ضيفي قطع البروكلي والجزر، واتركيهم في الماء المغلي لمدة دقائق حتى يسلق، ثم ارفعي الوعاء من على النار وصفي البروكلي والجزر من الماء جيدًا.

- احضري شواية وادهنيها بقليل من الزيت، ثم ضعيها على نار متوسطة الحرارة، ثم ضعي شرائح الدجاج المخلي، حتى تشوى من الجانبين ويتغير لوها.

- بعد أن تشوى الدجاج، ارفعيها من على النار وضعي حلقات الكوسة وقطع الباذنجان وشرائح البصل، في الشواية، واتركيها لمدة دقائق مع التقليب المستمر حتى يتغير لونها.

- ثم ضيفي حلقات الجزر والبروكلي والفاصولياء البيضاء، إلى الكوسة والباذنجان والبصل، وقلبي جميع المكونات معًا لمدة دقيقتين تقريبًا، على نار متوسطة الحرارة.

- الآن ضيفي شرائح الدجاج وعصير الليمون ومرق الدجاج ورشة فلفل أسود ورشة ملح، إلى باقي الخضار، وقلبي جميع المكونات معًا، ثم غطي الشواية واتركيها على نار هادئة حتى يسوى الدجاج مع الخضار وتجف جميع السوائل.

الآن أصبح الدجاج السوتيه بالخضار جاهز، قدميه في أطباق التقديم وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

4 اكلات دايت مختلفة وشهية رجيم لذيذ

اكلات للرجيم بالدجاج سهلة وسريعة

طريقة عمل شاورما الدجاج الدايت الشهية

طريقة عمل الخضار السوتيه لوجبة غداء دايت

دايت سحري يرفع سرعة الحرق ويفقدك 3 كيلو في نصف أسبوع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك