طريقة عمل المكرونة البشاميل بكل سهولة ويسر وبخطوات تفصيلية

بواسطه هند جمال الأربعاء , 1 نوفمبر 2023 ,3:31 م

طريقة عمل المكرونة البشاميل بكل سهولة ويسر وبخطوات تفصيلية


طريقة عمل المكرونة البشاميل بكل سهولة ويسر وبخطوات تفصيلية، تعتبر المكرونة البشاميل واحدة من الأطباق اللذيذة والمحببة للكثيرين حول العالم، وهي طبق يجمع بين المكرونة الشهية وصوص البشاميل الكريمي اللذيذ. وتُعتبر خيارًا رائعًا لوجبة عائلية شهية أو لتقديمها في المناسبات خاصة. تعتمد طريقة إعداد المكرونة البشاميل على قليل من المكونات، ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الوجبة لذيذة ومشبعة بشكل مذهل. في هذه المقالة، سيقدم لكم موقع لهلوبة دليلًا شاملًا حول طريقة عمل المكرونة البشاميل بكل سهولة ويسر وبخطوات تفصيلية. سنشرح الخطوات بوضوح.

ملحوظة: تحتوي القطعة الـ 100 جرام من المكرونة البشاميل على 250 سعر حراري.

المقادير

500 جرام مكرونة بينا
250 جرام لحم مفروم
1 لتر حليب
5 ملعقة كبيرة دقيق
4 ملعقة كبيرة سمن
2 عدد بصل ابيض مقطع مكعبات صغيرة
2 عدد فلفل حار + فلفل رومي
1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم
ملح و فلفل اسود
1 كوب جبن موتزاريلا

طريقة التحضير

  • نقوم بسلق المكرونة في مياه مغلية حتى تصبح نسبة نضجها ¾. في مقلاة على النار، نقوم بوضع ملعقتين من الزبدة ونقلي فيها البصل، ثم نضيف الثوم. نضيف الفلفل ونضيف اللحم المفروم ونتبله بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب.
  • نتركها على النار حتى ينضج اللحم تمامًا. بعد طهي المكرونة، نحتفظ بكوب كبير من مياه السلق. في وعاء آخر، نضيف الحليب والدقيق والملح والفلفل الأسود والزبدة.
  • نقلب المكونات حتى يصبح القوام كثيفًا، ثم نضيف مياه سلق المكرونة بالتدريج حتى نحصل على قوام البشاميل المناسب.
  • نضع نصف كمية المكرونة في صينية مدهونة بالزبدة، ثم نضيف اللحم المشوي. نضيف باقي المكرونة ونسكب باقي البشاميل فوقها. نضع الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة.
  • نخرج الصينية من الفرن ونرش الجبن الموتزاريلا فوقها. نعيد الصينية إلى الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تصبح طبقة الجبن ذهبية والوجبة تنضج تمامًا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك