فوائد زريعة الكتان للقولون

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021 ,4:46 م

فوائد زريعة الكتان للقولون


تعرفوا معنا في لهلوبة على فوائد زريعة الكتان للقولون، وزريعة الكتان عبارة عن بذور مثل بذور السمسم، يطلق عليها اسم "بذر الكتان"، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنها تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون، وذلك لغناها بالألياف الغذائية.

كما ترجع أهمية زريعة الكتان لاحتوائها على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، فهو غني فبيتامينات B، وفيتامين E، وأحماض الأوميجا 3، والنحاس، والمنجنيز، والماغنسيوم، والسيلينيوم، بالإضافة للألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والبروتين.

ويساعد إضافة زريعة الكتان إلى نظامك الغذائي، وتناولها مطحونًا، في تحسين عملية الهضم، وعلاج مشاكل القولون، مثل الالتهابات والتقرحات.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بفوائد زريعة الكتان للقولون، لإدخالها ضمن نظامك الغذائي اليومي، وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.

فوائد زريعة الكتان للقولون:

فوائد زريعة الكتان للقولون

- من فوائد زريعة الكتان للقولون، أنها تساعد في تسهيلة عملية هضم الطعام، كما أن تناولها يعمل على زيادة حركة الأمعاء، مما يزيد من معدل حركة القولون، وتسهيل عملية خروج البراز.

- يساعد تناول زريعة الكتان في علاج مشكلة الإمساك الشديدة، الذي يعاني منه الأشخاص المصابين بالقولون العصبي، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بذور الكتان المطحونة تساعد في تخفيف حالات الإمساك بشكل كبير.

- من فوائد زريعة الكتان للقولون، أنها تساعد في الوقاية من الأصابة بالقولون التقرحي، وذلك عن طريق تنظيم عمليات الأكسدة في الجسم.

- تساعد زريعة الكتان في تقليل التهاب القولون عن طريق التحكم في عوامل حدوث الالتهاب.

- فوائد زريعة الكتان للقولون، أن تناوله يساعد في الحفاظ على صحة القولون، وذلك من خلال الحفاظ على البكتيريا النافعة الموجودة بالقولون.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول زريعة الكتان تساعد في تخفيف حالات الإمساك عند مرضى السكر.

- من فوائد زريعة الكتان للقولون، أنها تساعد في الوقاية من حدوث سرطان القولون والمستقيم، وذلك لغناها بالبيتا جلوكيورونيداز، التي تعمل على تنظيم نمو الخلايا السرطانية.

- يساعد تناول بذر الكتان في تخفيف الانتفاخ وآلام البطن التي تصاحب الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

- من فوائد بذر الكتان للقولون، أنه يساعد في علاج التهاب القولون العصبي.

- يقي من الإصابة بالإسهال أو الإمساك، واضطرابات الجهازالهضمي بصفة عامة، التي تلازم حالات القولون العصبي، وذلك لغنى بذر الكتان بالألياف الغذائية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك