طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 22 إبريل 2024 ,10:58 ص

طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني، والكشري هو من الأكلات المحببة لدى المصريين، وتتميز بأنها وجبة متكاملة، حيث أنه عبارة عن طبق مكون من الأرز الأبيض والعدس بجبة والمكرونة والصلصة والبصل المحمر المقرمش والحمص المسلوق، لذا تعتبر وجبة غنية بكثير من العناصر.

وقدم لنا الشيف الشربيني طريقة عمل الكشري المصري بمكونات متوافرة في منزلنا، وأبسط طريقة ممكنة.

اختاري مقادير الأرز والعدس والمكرونة على حسب عدد أفراد الأسرة، ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني.

طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني:

 طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني

مقادير عمل الكشري المصري للشيف الشربيني:

- أرز.

- عدس بجبة.

- شعرية.

- مكرونة.

- حمص.

- حبة بصل.

- ثوم مفروم.

- طماطم.

- ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.

- خل أبيض.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- رشة فلفل أسود.

- رشة كزبرة جافة.

- زيت.

- زبدة.

طريقة تحضير الكشري المصري للشيف الشربيني:

- في البداية اسلقي المكرونة في وعاء به كمية مناسبة من الماء، وملعقة زيت، ورشة ملح، وبعد أن تسلق المكرونة صفيها من الماء، واغسليها بالماء البارد، وصفيها مرة أخرى وضعيها جانبًا.

- في وعاء آخر، ضعي قليل من الزبدة، وشوحي بها الشعرية حتى يصبح لونها ذهبي، ثم اضيفي الأرز المغسول والمصفىن وبعدها اضيفي الماء ورشة ملح، واتركي الأرز بالشعرية على نار هادئة حتى تمام النضج.

- في وعاء آخر، اسلقي العدس في كمية مناسبة من الماء، واضيفي رشة ملح ورشة كمون، وبعد تمام النضج، صفي العدس من الماء وضعيه جانبًا.

- لتحضير صلصة الكشري، احضري وعاء وضعي به قليل من الزيت، وضعيه على النار، وشوحيه به الثوم المفروم، حتى يتغير لونه، ثم اضيفي الطماطم المقشرة المبشورة، واضيفي رشة ملح ورشة كمون ورشة فلفل أسود، وقليل من الماء، وبعد أن تنضج الطماطم ويثقل قوام الصلصة ارفعيها من على النار.

- لتحضير دقة الكشري، ضعي قليل من الزيت في وعاء أخر، وشوحيه به الثوم المفروم، ثم اضيفي رشة ملح، ورشة فلفل أسود، ورشة كمون، ورشة كزبرة جافة، وعصير ليمون، وخل أبيض، واتركي الخليط على النار حتى يغلي، ثم ارفعي من على النار بعد دقائق.

- حمري شرائح البصل في زيت غزي، بعد تغطيته بالدقيق، ليصبح محمر ومقرمش.

- الآن قدمي طبق الكشري، مكون من طبقة من الأرز والشعرية، ثم طبقة من العدس، وطبقة من المكرونة، وعلى الوجه ضعي البصل المحمر، وقدمي إلى جانب طبق الكشري صلصة الكشري، والدقة، وتناوليه بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكشري المصري الأصلي بالخطوات والصور

طريقة عمل الكشري المصرى للشيف حسن

طريقة عمل الكشري المصري بطريقة سهلة

طريقة عمل كشري بالدقة والشطة على اصوله وعيش الكشري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك