تأثير الكلور على الجروح

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 13 سبتمبر 2020 ,5:01 م

تأثير الكلور على الجروح


تعرفي معنا على تأثير الكلور على الجروح، فدائمًا ما كانت تستخدم ربات البيوت الكلور المخفف في تنظيف وتعقيم الأسطح والأرضيات، وزاد استخدام الكلور في الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير.

ولكن أحيانًا ما تهمل المرأة التعامل مع الكلور بالطريقة الصحيحة، الأمر الذي قد يصيبها بضرر بالغ ومشاكل جلدية، مثل الحساسية والإكزيما، وغيرها من الأمراض.

وبالتأكيد الكلور له تأثير مضر جدًا على الجروح، لذا يجب تخفيفه بالماء بنسبة 20% بالنسبة للماء، بالإضافة لضرورة إرتداء القفازات عند التعامل مع الكلور لتنظيف الأسطح المختلفة، ومن ثم إلقاء القفازات في القمامة وغسل اليدين بالماء والصابون.

ويرجى تجنب استخدام الكلور لتنظيف الأيدي، لأنه كما ذكرنا يسبب تهيج الجلد والعديد من المشاكل الجلدية مثل الحساسية والاحمرار وغيرها من المشاكل.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بتأثير الكلور على الجروح، وطريقة علاج ذلك.

تأثير الكلور على الجروح:

تأثير الكلور على الجروح

- يحذر ملامسة الكلور للمناطق المصابة بالجروح، حتى لا يتسبب في تهيجها واحمرارها.

- ملامسة الكلور للجروح يتسبب في تفاقم الأمر، وقد يصل إلى إفرازات بيضاء اللون، خطر جدًا على الجروح.

- يجب ارتداء القفازات أثناء التعامل مع الكلور وقت الإصابة بالجروح، لأنه يتسبب في حساسية في المنطقة المصابة، وقد تصل إلى الحروق وتعرف بحروق الكلور.

كيفية علاج الجروح من الكلور:

كيفية علاج الجروح من الكلور

- في حال ملامسة الكلور الجلد وتحديدًا المنطقة المصابة بالجروح، فينصح بضرورة وضع المنطقة المصابة تحت الماء الجاري لعدة دقائق.

- بعد ذلك جففي اليدين بلطف من الماء، ثم استخدمي كريمًا ملطفًا على المنطقة المصابة، مثل الفازلين الطبي، أو زبدة الشيا، أو كريم الجليسرين.

- ينصح باستخدام كريم مضاد للالتهاب والحروق على المناطق المصابة بالجروح والتي لامسها الكلور.

- لا ينصح أطباء الجلدية باستخدام الثلج نهائيًا على المناطق المصابة بالجروح والتلا لامسها الكلور، حتى لا تزيد الالتهابات والحساسية.

- ينصح بعدم استخدام الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون، إذا أصبت بالالتهابات الشديدة في منطقة الجروح بسبب ملامسة كمية كبيرة من الكلور، مع ضرورة التوجه لطبيب الأمراض الجلدية في أسرع وقت.

 

موضوعات متعلقة:

علاج اليدين من الكلور

اضرار الكلور المثبتة علميا على العين

7 أضرار لاستخدام الكلور في التنظيف

9 طرق لحماية بشرتك وشعرك من الكلور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك