اعراض انفلونزا الخنازير.. خذي حذرك

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 5 يناير 2020 ,10:57 ص

اعراض انفلونزا الخنازير خذي حذرك


تعرفي على اعراض انفلونزا الخنازير، فهي مشابهة إلى حد كبير إلى أعراض الأنفلونزا العادية، لذا عليكِ معرفة الاعراض الخاصة بهذا المرض، لزيارة الطبيب المختص في أسرع وقت.

وإنفلونزا الخنازير تصيب الخنازير في البداية، ولكن الفيروس ينتقل إلى الإنسان، نتيجة لقرب الإنسان من هذا النوع من الحيوانات، وفي أحيان قليلة قد ينتقل الفيروس من الشخص المصاب إلى شخص آخر.

وهناك سلالة من أنفلونزا الخنازير هي الأكثر انتشارًا، وتعرف باسم H1N1، وهذا الفيروس مزيج من الفيروسات الواردة من البشر والخنازير والطيور، وتصيب الجهاز التنفسي لدى البشر، وهي ما عُرفت بعد ذلك باسم "أنفلونزا الخنازير"، وتم اكتشاف هذا الفيروس في عام 2009-2010، وأصيب عدد كبير من الأشخاص في تلك السنة بهذا الفيروس اللعين.

ومن خلال الموضوع التالي تكشف لكم لهلوبة عن أعراض أنفلونزا الخنازير، لتوخي الحظر واستشارة الطبيب في الوقت المناسب، للقضاء على الفيروس.

اعراض انفلونزا الخنازير:

اعراض انفلونزا الخنازير

تتشابه اعراض انفلونزا الخنازير مع أعراض الانفلونزا العادية، وتأتي من أهم اعراضها:

- التهاب الحلق.

- احمرار ودموع العينين.

- الصداع المستمر.

- سيلان وانسداد الأنف.

- القشعريرة.

- الإسهال.

- القيء والغثيان.

- السعال.

- الشعور بالإرهاق الشديد.

- آلام الجسم.

- الحمى، ولكن هذا العرض لم يحدث بشكل دائم عند جميع الأشخاص المصابين.

عادةً ما تتطور هذه الأعراض بعد 3 أيام من إصابة الأشخاص بفيروس أنفلونزا الخنازير، وعندها يجب استشارة الطبيب في أسرع وقت، حيث يقوم الطبيب بإجراء فحص شامل، بالإضافة إلى توجيه بعض الأسئلة لمعرفة الأعراض التي يشعر بها المريض.

وإذا كان المصاب شخص مريض بالربو أو بالسكر أو بالقلب، أو إذا كانت السيدة حامل وشعرت بنفس أعراض أنفلونزا الخنازير، فعليهم بالإسراع بزيارة الطبيب المختص حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض h1n1 عند الكبار وكيفية العلاج

هل يوجد اضرار لابرة الانفلونزا الموسمية قبل الدورة الشهرية؟

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية على الاطفال

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل

هل يوجد اضرار لابرة الانفلونزا الموسمية؟


قولى رأيك