أضرار القهوة بالحليب.. تناوليها بحذر

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 21 أغسطس 2023 ,11:23 ص

أضرار القهوة بالحليب.. تناوليها بحذر


أضرار القهوة بالحليب، القهوة معروف عنها أنها من المشروبات الصباحية الأكثر شهرة في بلدان العالم جميعها، وهي تتميز بطعمها الرائع ولها العديد من الفوائد عند تناولها، ولكن شرب أكثر من فنجان في اليوم قد يصيبك بالأضرار منها مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي، وقد يعتقد الكثير أن مزج الحليب مع القهوة يقلل من أضرارها.

وهناك آخرون يظنون أن خلط القهوة بالحليب يقلل من نسبة الكالسيوم في الجسم، ولكن الدراسات والأبحاث العلمية نفت ذلك، وأكدت أن تناول القهوة بالحليب تعمل على الحفاظ على ثبات مخزون الكالسيوم في الجسم، للحفاظ على صحة العظام، إذ يعتبر أن تناول فنجان قهوة بالحليب في الصباح، مشروب صحي ومتكامل، ولكن هناك بعض الأضرار لتناول القهوة بالحليب، تعرفي عليها من خلال الموضوع التالي على موقع لهلوبة.

أضرار القهوة بالحليب:

- القهوة صحية أكثر دون خلطها بالحليب:

مشروب القهوة وحده دون خلطه بالحليب، يساعد الجسم على التخلص من الخلايا التالفة، كما أنها تساعد الخلايا على تنظيف نفسها من السموم، وعند خلط القهوة بالحليب، تفقد القهوة هذه الخاصية، وذلك لأن الحليب يحتوي على بروتينات حيوانية، تقلل أو تمنع الجسم من التنظيف الذاتي من السموم، الذي يقوم بها القهوة.

لذا ينصح بتناول فنجان واحد يوميًا من القهوة فقط، غير المخلوطة بالحليب، وإذا كنتِ تفضلين طعمها أكثر بالحليب، اخلطيها بالحليب النباتي مثل حليب جوز الهند أو حليب الصويا.

- تسوس الأسنان:

إن تناول مشروب القهوة بالحليب بكثرة قد يؤدي إلى تسوس الأسنان والإضرار بها، وذلك لأن الحليب يحتوي على سكر اللاكتوز، والذي يؤدي إلى زيادة البكتيريا الموجودة في الفم، وهذه البكتريا تعمل على تحويل السكريات والكربوهيدرات إلى حامض يؤذي مينا الأسنان ويصيبها بالتسوس.

وللحفاظ على أسنانك، ينصح بتناول كوب من الماء، بعد شرب القهوة بالحليب، كما ينصح بتناول العلكة الخالية من السكر، بعد شرب فنجان القهوة بالحليب، لتنظيف الفم من الحموضة.

- صعوبة الهضم:

عند خلط الحليب مع القهوة، يسبب هذا شعور بعدم الارتياح في الجهاز الهضمي، مما تؤدي إلى صعوبة في الهضم، وذلك لأن مادة الكازائين الموجودة في الحليب ستتحد مع مادة الكافيين الموجود في القهوة، وسوف يتشكل خليط يصعب هضمه، وهذا سيقلل استفادة الجسم من الكالسيوم الموجود في الحليب، بسبب صعوبة هضمه، لذا ينصح بتناول القهوة وحدها والحليب وحده دون خلطهم.

 

موضوعات متعلقة:

فنجان القهوة يكشف أسرارك من أنت؟

4 أضرار تصيب جسمك عند شرب القهوة على معدة فارغة

اضرار الحليب على المعدة لن يتوقعها أحد

اضرار الحليب المجفف لا يتم هضمه بسهولة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك