هذا الرجل لا يصلح لأن يكون شريك حياتك

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 28 سبتمبر 2020 ,10:20 ص

هذا الرجل لا يصلح لأن يكون شريك حياتك


هذا الرجل لا يصلح لأن يكون شريك حياتك، فعندما تقررين الزواج وبدء حياة جديدة، يجب أن تتأكدي أن الرجل الذي وقع اختيارك عليه يستحق بالفعل أن تكملي معه حياتك وتحلمي معه بمستقبل وحياة زوجية سعيدة ورائعة، لذا عليكِ أولًا أن تعطي فرصة لنفسك وله لكي تكتشفي صفاته حتى لا تندمي بعد ذلك.

بالتأكيد جميعنا نملك عيوبًا، ولكن هناك صفات وعادات سيئة لا يمكن التغاضي عنها أو التأقلم معها، ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكِ لهلوبة عن أنواع الرجال التي لم تستطيعي العيش معها، أو على الأقل سيكون الأمر صعبًا عليكِ للغاية.

هذا الرجل لا يصلح لأن يكون شريك حياتك:

- كثير الأعذار:

الرجل الذي يملك الكثير من الأعذار يستخدمها عندما لا يفي بوعده معكِ، رجل لا يصلح أن تعيشي معه حياة زوجية سعيدة، فسوف يهملك ويتغافل عن وعوده معكِ حتى وإن كانت بسيطة، كإهمال موعد على العشاء، ويقدم لكِ عٌذرًا غير مبرر لكي تصفحي عنه.

- ضيق الأفق:

الرجل ضيق الأفق سوف يحبطك جدًا في حياتك، فأنتِ بحاجة لأن تتزوجي رجلًا أكثر انفتاحًا وتطلعًا، فالحياة ليست كلها روتينية إما في العمل أو الذهاب لمشاهدة مباريات كرة القدم وفقط، قد يبدو بعض الأشخاص أكثر انفتاحًا حول بعض الموضوعات، ولكن مع أمور أخرى يكون عكس ذلك، فهذا الأمر مزعج جدًا والعيش مع رجل بهذه الصفة سوف يحبطك ويجعل حياتك مملة جدًا.

- كثير الغضب:

إذا قابلتِ رجلًا كثير الغضب ومن عادته أن يصرخ ويستشيط غضبًا على أتفه الأسباب، يجب أن تهربي قبل أن تقعي في حبه وتتزوجيه، فالحياة مع هؤلاء الرجال تشبه الجحيم.

- يخلف الوعود:

إن الرجل الذي يعطي وعودًا كثيرة لشريكة حياته ولكن لا يفي بمعظمها، سوف يكسرك ويكسر قلبك، فهذا الطبع يمكن أن يفسد العلاقة بين أي ثنائي، فإذا أحببتِ رجلًا يخلف وعوده معكِ دائمًا واستمر هكذا لفترة طويلة، فهذا دليل على أنه لا يقدرك بما فيه الكفاية، ويجب أن تنهي العلاقة قبل أن تتزوجيه.

- كذاب:

الرجل الكذاب علامة لكِ تخبركِ أنه شخص لا يمكنك الوثوق به، فالكذب عادة سيئة لا تنتهي أبدًا، وسوف تدخلين في دوامة من الكذب لا تعرفي منها أين هي الحقيقة، وبالتأكيد هذا النوع من الرجال لا يجب أن تتزوجي منه.

- لا يضعك في مقدمة أولوياته:

إذا لم يضعك شريك حياتك في مقدمة أولوياته، فعليكِ إذًا أن تسألي نفسك متى ستكوني له رقم واحد؟، والجواب غالبًا "لن يضعك أبدًا في هذه المكانة"، فإذا لم يهتم بكِ قبل الزواج وأصدقائه عنده أو عمله هم الأولوية بالنسبة له، فبالتأكيد سيكون هذا نفس الوضع بعد الزواج، حيث لا وجود لكِ، فالأصدقاء والعمل لهما الأولوية.

- مهووس بالسيطرة:

الرجل الذي يملك عادة التملك والسيطرة غالبًا لن تنكسر هذه العادة لديه أبدًا، وسوف تعيشين معه في جحيم تام، لذا لا يجب أن تقربي من الرجل الذي يملك صفة حب التملك والسيطرة.

- هو على صواب دائمًا:

الرجل الذي يكره أن يرى نفسه مخطئًا ولو مرة واحدة، وأنه على صواب دائمًا، سوف يدمر حياتك بالكامل، حيث أنه يرى نفسه على صواب في كل الأحوال وأنتِ الطرف الذي يفعل كل الأخطاء دائمًا وأبدًا، هذا النوع من الرجال ابتعدي عنه ولا تتزوجيه أبدًا.

- غير متحمل للمسؤولية:

الرجل الذي يرفض الاعتراف بأخطائه وتحمل مسؤلية أفعاله، هو في الحقيقة يتصرف مثل الأطفال، ولا يجب أن نعامله كرجل كبير وعاقل، فإذا كان الشخص الذي تنوين الزواج منه يحمل هذه الصفة لابد أن تبتعدي عنه فورًا ولا تتزوجي منه أبدًا.

 - لديه نمط حياة غير صحي:

إذا كان مثلًا يدخن أكثر من اللازم، فهذا دليل قوي على أن حياته غير صحية، وهي نفس الحياة التي سوف تعيشين فيها عند الزواج منه، فإذا حاول التوقف عن التدخين أو غيرها من الأمور المُضرة، فهو أمر جيد، وإذا استمر على ذلك، فمن الأفضل أن تبتعدي عنه في هدوء ولا تقعي في فخ الزواج منه.

 

المصدر: www.beautyandtips.com

 

موضوعات متعلقة:

20 نصيحة للتعامل مع الخطيب العصبي والغيور

20 طريقة للتعامل مع الزوج الشكاك والأناني والبخيل

علامات المراهقة عند الأزواج


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك