كيف تضعين حدًا لحب من طرف واحد؟!

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 8 إبريل 2020 ,11:49 ص

كيف تضعين حد ا لحب من طرف واحد


كيف تضعين حدًا لحب من طرف واحد؟، سؤال نعلم كم هو مؤلم، ولكنه ضروري، فأحيانًا يقع المرء في حب من طرف واحد، كأن تحملي مشاعر خاصة لشخص ما، وتتمنين له السعادة، وتحلمين باليوم الذي يجمعك الله به في بيت وحد، ولكنه لا يشعر بوجودك أبدًا، ويحلم بأن يعيش حياة زوجية مع امرأة أخرى.

هذا شعور مؤلم جدًا بالتأكيد، وعليكِ أن تلتفتي إلى نفسك وتحتفظي بمشاعرك لشخص يبادلك نفس الشعور، ومن خلال الموضوع التالي، تجيبك لهلوبة على السؤال الصعب: كيف تتوقفين عن حب شخص لا يبادلك نفس الشعور؟.

كيف تضعين حدًا لحب من طرف واحد؟

- واجهي نفسك بحقيقة الأمر:

يجب أن تواجهي نفسك بأن الرجل الذي تحبينه لا يبادلك نفس الشعور، وتقبلي حقيقة أنه لا يريدك في حياته، فمواجهة النفس أقصر طريق لحل المشكلة، فعندما تصارحين نفسك بالأمر سوف تتجاهلين مشاعرك التي تقول لكِ حادثيه اليوم، أو ابتسمي له أثناء حديثك، كل هذا يجب أن يتوقف لتتخلصي من مشاعر الحب من طرف واحد.

- اشغلي نفسك:

يجب أن تشتتي تفكيرك بأشياء أخرى في يومك، حتى تشغلي نفسك في التفكير في حبه، فمثلًا اذهبي إلى رحلة مع الأصدقاء للاستمتاع معهم، وتوقفي عن متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الموجود عليها، وغيري من روتين يومك، واشغلي نفسك بالعمل والخروج مع الأصدقاء، حتى تنسي الشخص الذي تحبينه بينما هو لا يحبك.

- اهتمي بنفسك:

من الطرق التي تجعل المرأة في حالة نفسية جيدة، هي الاهتمام بنفسها والعناية بجمال بشرتها وشعرها، والذهاب للتسوق وشراء ملابس أنيقة، لذا قومي بذلك بغرض إسعاد نفسك، بعيدًا عن هذا الرجل الذي لا يَقدر على إسعادك، حينها ستشعرين بتحسن.

- إلقي ذكرياته خلف ظهرك:

يجب أن تعلمي أنكِ لن تستطيعي تغيير الواقع، والواقع هنا أنه لا يحبك، وأنك واقعة في مشاعر الحب من طرف واحد، لذا يجب أن تلقي ذكرياتك معه خلف ظهرك، ولا تضيعي الكثير من الوقت في التفكير في قصة لن تكتمل، وانظري إلى نفسك ومستقبلك وحاولي التجديد والتطوير من حياتك.

- مارسي الرياضة:

ممارسة الرياضة طريقة جيدة جدًا للتخلص من المشاعر السلبية التي بداخلك، لذا يمكن أن تبدأي يومك بالجري أو المشي أو الذهاب إلى الجيم، حتى تشعري بمشاعر إيجابية في حياتك، وأن هناك أشياء أخرى قادرة على إسعادك واستعادة روحك غير علاقة الحب غير المكتملة.

- تجنبي مشاعر الغضب:

لا تجعلي مشاعر الغضب تتحكم فيكِ بسبب تجاهل الشخص الذي تحبينه لمشاعرك، فهذه المشاعر قادرة على إفساد حياتك بالكامل، ولكن بدلًا من ذلك ذكري نفسك أنك شخص جميل ومحبوب وسوف تجدين من يُقدر مشاعرك ويبادلك نفس الشعور، فلا تستسلمي لمشاعر الغضب على قصة فاشلة، وضعي نفسك مكان الطرف الآخر بأنك لن تستطيعي العيش مع شخص فقط لأنه يحبك، حتى تتصالحي مع نفسك ومعه.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تعبر لغة الجسد عن كذب شريك حياتك؟

علامات وايحاءات تدل على أنها تحبك

4 أنواع من الحب قد تقابليهم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك