عوامل تؤثر على نمو الشعر بشكل سلبي

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 10 أكتوبر 2022 ,2:44 م

عوامل تؤثر على نمو الشعر بشكل سلبي


عوامل تؤثر على نمو الشعر بشكل سلبي، حيث أن نمو الشعر يعتبر واحد من أكبر المشاكل التي تقلق كثير من السيدات بشكل كبير، فكثير منهم يقص شعرهن ولا يرجع لطوله الطبيعي بعد ذلك، أو أن يطول لكن تظل أطرافه مقصفة، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من العوامل التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي، تعرفي عليها لكي تتجنبيها.

1- الإجهاد:

يعتبر واحد من أكبر العوامل التي تؤثر على نمو الشعر بشكل سلبي، فالسيدات التي يتعرضن للإجهاد بشكل مستمر أكثر من يتعرضن لمشكلة تساقط الشعر وصعوبة نموه.

2- العلاجات الكيميائية:

الاستخدام المنتظم لها يعد أمر قاسي على الشعر، ويؤثر على الجسم والجلد ويعيق نموه ويدمر بصيلاته، ويؤثر على نوعيته، لهذا حاولي استخدام البدائل الطبيعية والتقليل بقدر الإمكان من مستحضرات العناية الكيميائية.

3- نقص التغذية:

يعتبر نقص التغذية من أهم العوامل التي تمنع نمو الشعر وتسبب ضعفه، لأن الشعر يحتاج إلى الفيتامينات والبروتينات وعناصر حيوية أخرى لتعزيز نموه.

سر المرأة المغربية في تقوية الشعر ومنع تساقطه

4- قلة النوم:

عدد الساعات المثالي للنوم من 7 لـ 8 ساعات على الاقل في اليوم، لكي يتمكن الجسم من تحديد الخلايا وإصلاح أنسجة الجلد والشعر خلال النوم، لهذا فإن قلته تؤدي لصعوبة النمو.

6 امراض خطيرة يسببها قلة النوم

5- تغيير الهرمونات:

من المعروف أنها تسبب خلل في الجسم، وهذا يؤثر بشكل طبيعي على نمو الشعر، ومن تلك الأسباب التي تؤدي لتغيير الهرومونات في الجسم هي فترة الحمل، أو توقف الدورة الشهرية، أو مشاكل في الغدة الدرقية، لهذا يفضل استشارة الطبيب المختص في هذه الحالة.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات تساعد على نمو الشعر

هل يساعد حمض الفوليك في نمو الشعر؟

ماسك زيت الزيتون وجوز الهند لعلاج مشاكل الشعر الجاف

ماسك البيض وزيت الزيتون لزيادة نمو الشعر ومنع تساقطه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك