كيفية التعامل مع الطفل عند البكاء بدون سبب

بواسطه علياء المحمدى | الخميس , 26 مارس 2020 ,10:02 ص

كيفية التعامل مع الطفل عند البكاء بدون سبب


كيفية التعامل مع الطفل عند البكاء بدون سبب، فالرضيع لا يجيد التعبير عن نفسه سوى بالبكاء، فهو وسيلته الوحيدة، سواء أكان جوعانًا، أو يشعر بالألم، أو يفتقد لأمه، أو أي سبب آخر، وهنا تأتي مهمة الأبوين في مراقبته لمعرفة السبب.

ولعل مساهمة الأب في رعاية الصغير تخفف من مهامك، ولكنك في النهاية تحملين الجزء الأكبر من رعايته على عاتقك كأم له، ولا شك أن توالي الإنجاب يكسبك الخبرة في التعامل مع الأطفال، ولكن ماذا إن كنتِ أمًا لأول مرة؟، هذا ما سوف تساعدك لهلوبة على اكتسابه.

كيفية التعامل مع الطفل عند البكاء بدون سبب:

يقول الخبراء، أن بكاء الطفل إن كان ليس بسبب الجوع ولا الأرق ولا مرض معين، فلابد من فحص قدمه، ففي بعض الأحيان قد يلتف الشعر أو خيوط الجورب الذي يرتديه على أصابع قدمه، الأمر الذي يسبب له ألمًا شديدًا يمنع الدورة الدموية من الوصول بشكل صحيح، وهو ما قد ينتج عنه مشاكل أكبر.

والمشكلة هنا، أن هذا الخيط قد يكون دقيقًا جدًا وفاتح اللون، فيصعب على الأهل رؤيته بالعين المجردة، ولابد في هذه الحالة من استخدام عدسة مكبرة وملقاط دقيق، خصوصًا إذا لاحظوا أي احمرار أو تورم في أصابع القدم.

وعلى الرغم من أن حدوث مثل هذه الحالة يعد أمرًا نادرًا، إلا أننا لابد أن نضعها في اعتبارنا، خصوصًا إذا بكى الطفل ليلًا بلا سبب معروف. 


موضوعات متعلقة:

أسباب مضحكة قد تدفع طفلك للبكاء

4 خطوات بسيطة للتغلب على بكاء طفلك الرضيع

5 أنواع لبكاء الطفل تعرفي عليها

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك