اطعمة تحمي من الاصابة بالازمات القلبية

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 19 مارس 2023 ,2:35 م

اطعمة تحمي من الاصابة بالازمات القلبية


مرض القلب من الأمراض الخطيرة التي أصبح يصاب بها أشخاص كثيرين، ويجب على الشخص المريض ان يحافظ على صحته بقدر ما يستطيع لكي يتجنب التعرض للأزمات القلبية المفاجئة، لهذا نقدم لكِ أطعمة موجودة في مطبخك اذا تناولتها بإنتظام ستحميك من التعرض للأزمات القلبية، تعرفي عليها في السطور التالية من خلال موقع لهلوبة
 

1- السلمون البري:

يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والذي يساعد في تحسين عمليات التمثيل الغذائي لمرضى القلب، ويحتوي ايضًا على السيلينيوم وهو مضاد للأكسدة ويعزز من صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع النوبات القلبية.

2- سمك السردين:

من الأسماك الغنية بأحماض اوميجا 3 في شكل زيت السمك، الذي يزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة في الأشخاص الذين سبق لهم التعرض لها من قبل.

3- الكبدة:

تعتبر واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد في تجنب النوبات القلبية، لأنها تحتوي على دهون مفيدة للقلب.

4- الجوز:

غني بأحماض اوميجا 3 الدهنية والألياف وفيتامين "هـ" المعروفين بدورهم في تعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى أن الجوز يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تمنع النوبات القلبية.

5- اللوز:

يعتبر واحد من الأطعمة التي تمنع خطر الإصابة بالأزمات القلبية، لأنه غني بأحماض أوميجا 3.

6- حبوب الشيا:

مجرد تناول ملعقة منها بتساعد على الحد من مستوى الكوليسترول السىء وتراكم طبقة البلاك، وبالتالي بتمنع حدوث الازمات القلبية.

7- الشوفان:

يقلل من متسوى الكوليسترول السىء وله آثار إيجابية في منع النوبات القلبية.

8- التفاح:

يعتبر من الفواكة الغنية بمواد مضادة للأكسدة والذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكر، ومن المؤكد أن تناوله كل يوم يقلل من خطر التعرض للنوبات القلبية وبيحافظ على صحة القلب بشكل عام.
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك