12 نصيحة هامة للحفاظ على صحة الرحم

بواسطه علياء المحمدى | الأربعاء , 8 أغسطس 2018 ,12:31 م

12 نصيحة هامة للحفاظ على صحة الرحم


تعرفي على نصائح هامة للحفاظ على صحة الرحم، حيث يسمى الرحم في الثقافة الصينية بقصر المرأة والحقيقة أنه فعلًا من أهم أعضاء جسم السيدة، لهذا يجب على الفتيات والسيدات أن يعرفوا كيفية الحفاظ عليه من مخاطر المرض خصوصًا مع انتشارها مؤخرًا، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على نصائح هامة لرحم صحي وسليم، وهي:

1- تجنبي المنتجات التي تحتوي على مادة زينوستروجين "xenoestrogen" لأنها تقلل من مرونة بطانة الرحم وتجعلها أرق ومعرضة أكثر للأذى.

2- احرصي على تناول السمك بكثرة خاصة الغني بالأوميجا 3 مثل الماكريل والسالمون، لأنهم يساعدون على تقليل إفراز هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب انقباض الرحم والألم الناتج عنه.

3- مرني عضلات الرحم، وذلك عن طريق السباحة التي تقوي الرحم وعضلاته، مارسيها ساعتين على الأقل في الأسبوع حتى تقلل ألم الظهر وآلام الدورة الشهرية وتسهل نزولها وحتى تسهل الولادة.

4- ابتعدي عن أقراص منع الحمل لفترات طويلة لأن الأبحاث أثبتت أن استخدامها أكثر من 8 سنين متواصلة يسبب خلل في الهرمونات وقد تسبب تكوين أورام ليفية.

5- احرصي على أن يكوم زوجك نظيفًا قبل ممارسة العلاقة الجنسية، لأن 70% من إصابات والتهابات الرحم تكون بسبب أن الزوج غير مهتم بنظافة أعضائه التناسلية قبل العلاقة الزوجية.

6- لا تمنعي نفسك عن التبول، فالمواد المخزنة في المثانة قد تسبب التهابات واصابات بها، وهذه الإصابة تتسرب للمهبل وبالتالي إلى الرحم.

7- امتنعي عن التدخين، لأن الدخان والعوادم تدخل مع سوائل الجسم وقد تترسب في الرحم وتؤذيه.

8- حافظي على وزنك صحي، لأن زيادة الوزن تضغط على الرحم وتسبب إصابات به وآلام شديدة عند الدورة الشهرية.

9- احذري من الجلوس لوقت طويل، لأنها تجعل الدم يصل بصعوبة لمنطقة الرحم وهذا يسبب سماكة في جدار الرحم.

10- دلكي بطنك بزيت الورد العطري، لصحة رحم أفضل وعضلات أكثر راحة، دلكيه بين يديكِ حتى يصبح دافئًا وبعد ذلك دلكي به منطقة البطن من أول الضلوع وحتى الرحم، ولاحظي أن آلام الدورة قد أختفت.

11- حافظي على دفء الرحم لأن البرد إذا وصله يسبب ألم شديد خصوصًا في فترة الدورة الشهرية.

12- اهتمي بالتغذية عن طريق أكل الحبوب الكاملة على الفطور، ويجب أن يكون نظامك الغذائي يحتوي على طعام غني بفيتامين "ج" من أجل تحسين صحة الرحم ومناعته ضد البكتيريا.

 

موضوعات متعلقة:

الرحم الطفولي والحمل

وصفات لشد ترهل المنطقة الحساسة

وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة في أسبوع

3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة بدون ألم

وصفات طبيعية تنظف الرحم لزيادة فرص حدوث الحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك