6 أفكار للهرب من علاقة عاطفية بذكاء

بواسطه علياء المحمدى | السبت , 3 ديسمبر 2022 ,10:21 ص

6 أفكار للهرب من علاقة عاطفية بذكاء


6 أفكار للهرب من علاقة عاطفية بذكاء ، فمن أصعب المواقف التي يمكن أن تتعرض لها أي فتاة هي أن يختارها أحدهم كشريكة حياته في الوقت الذي لا تراه فيه سوى صديق وليس أكثر، أو لا تشعر ناحيته بأية مشاعر، وعندما يخبرها بذلك تختلط عندها مشاعر التعاطف والإحراج وتعجز عن إيجاد الكلام المناسب للرد به، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية ردود مناسبة لكي ترفضي بها علاقة عاطفية بدون أن تحرجي الطرف الآخر.

6 أفكار للهرب من علاقة عاطفية بذكاء

1- ركزي على الاختلافات:

حاولي أن تخبريه أن بينكما اختلافات كثيرة أو أن النقاط المشتركة بينكما قليلة جدًا، هذا الكلام سيجعله يعي أن العيب ليس به لكن العلاقة لن تكون صحية بهذه الطريقة ووقتها سيغير رأيه.

2- ضد الارتباط:

بدلًا من أن تخبريه أنك لا تحبيه، أخبريه أنك لا ترجحين فكرة الارتباط عمومًا، بمعني أنك لا ترفضيه بشكل شخصي، لكنك ترفضين أن يدخل أي أحد قلبك هذه الفترة.

3- الصدمات العاطفية:

أخبريه أنك مررت بتجربة عاطفية منذ وقت قريب وهذا أثر عليكِ كثيرًا، لهذا السبب فأنتِ لستِ مستعدة لأن تدخلي في تجربة جديدة، وأن العيب في الوقت والظروف.

4- عملي، مستقبلي، نفسي، حياتي:

اشرحي له وجهة نظرك في أن كل اهتمامك تضعينه على مستقبلك وعملك، أو أنك تحتاجين أن تعطي اهتمام أكبر لنفسك وتركزي في احتياجاتك وأهدافك لنفسك.

5- الشريك السابق:

هذا العذر قد يكون مؤلمًا، لكن إذا كان بالفعل هذا الأمر حقيقي أخبريه بذلك دون أن تخترعي عذرًا غيره، وإذا كان لديكِ مشاعر قوية ناحية شريكك السابق أخبري ذلك لأي أحد يعرض عليكِ مشاعره؛ لأنه لا يمكن أن تبنى العلاقة على أساس ليس قوي ومشاعر ليست خالصة للطرف الثاني.

6- تستحق من هي أفضل مني:

العذر الأشهر هو أنك تشرحي له أنه شخص جيد جدًا لكن المشكلة عندك أنتِ لأي سبب ما، المهم أنه لا يوجد به مشكلة، بالعكس هو شخص ممتاز لدرجة أنك لستِ تريدين أن تخسريه كصديق.

 

موضوعات متعلقة:

أشهر الخلافات المشتركة في كل علاقة عاطفية

لماذا العلاقة الجادة هي الأفضل لكِ؟

5 رجال لا ترتبطي بهم إطلاقًا تجسدت شخصياتهم على الشاشة


قولى رأيك