فوائد البطيخ للأطفال الرضع.. يصحح الإبصار ويفيد القلب

بواسطه رضوى الشاذلى | الثلاثاء , 10 أغسطس 2021 ,11:27 ص

فوائد البطيخ للأطفال الرضع يصحح الإبصار ويفيد القلب


فوائد البطيخ للرضع الاختيار المثالي، فحينما ترى الأم رضيعها يأكل الأطعمة لأول مرة، تشعر بسعادة غامرة، لكن يجب أن تعرفي جيدًا ما هو الأكل المناسب له، وتدوني قائمة بالفاكهة المسموح بها والممنوعة عنه، والبطيخ من الفاكهة الاستوائية المفيدة جدًا للصحة، خصوصًا أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، وكثير من الفوائد الأخرى التي يحتوي عليها، تستعرضها معك لهلوبة في هذه السطور.

أسباب تجعل البطيخ اختيارك الأساسي لطفلك الرضيع:

1- يحافظ البطيخ على توازن الماء فى جسم طفلك، لأن نسبته فيه تصل لـ 93%، والتى تكون سببًا في منع إصابته بالجفاف، كما أنه يقلل من الإصابة بضربات الشمس التى تكون متوقعة في فصل الصيف.
 
2- مفيد للقلب، حيث يحتوى البطيخ على مضاد للأكسدة والذى يكون له دور في تقليل الإصابة بنوبات الربو، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد نيوروسبورين، لوتين، فيتوفلوين، فيتوين، وبيتا كاروتين، الكاروتينات التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
 
 
3- يقوي البطيخ الجهاز المناعي، فمن المهم جدًا أن يكون النظام الغذائى لطفلك يحتوي على فيتامين "C" ، لأنه يساعد على حماية جسمه من العدوى، بالإضافة لأنه يزيد من خلايا الدم الحمراء ويزيد نسبة الهيموجلوبين فى الدم.
 
4- مفيد للنظر، حيث يحتوي البطيخ على فيتامين (أ)، الذي يكون له دور كبير جدًا في تصحيح الإبصار، بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة ويجعلها متوجهة وبراقة، ويعمل على تقوية الأسنان.
 
5- يقوى العظام، لأن البطيخ يحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم، حيث أن لهم دورًا كبيرًا في تقوية عظام طفلك الرضيع، ويساعده في بناء عضلاته، ويزيد وظيفة الأعصاب.
 
6- يحتوي البطيخ على فيتامين "ب" المركب الذى له كثير من الفوائد المختلفة، أبرزها أنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويطور الجهاز العصبى، ويقوي جهاز المناعة، وينظم الكربوهيدرات في الجسم. 
 


قولى رأيك