كيفية اختيار فستان زفاف مناسب لشكل الجسم

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 9 فبراير 2020 ,11:38 ص

كيفية اختيار فستان زفاف مناسب لشكل الجسم


كيفية اختيار فستان زفاف مناسب لشكل الجسم، فأشكال أجساد النساء مختلفة، منها البدينة والنحيفة، والبدينة من مناطق معينة، وكل هذه الأشكال لا يناسبها شكل فستان واحد، ولكي تكوني ملكة هذا اليوم، يجب أن تطلي بفستان وإطلالة مبهرة، لا يشوبها شائبة، لذا يجب أن تعرفي في البداية كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك، وهذا ما ستخبركِ به لهلوبة من خلال السطور التالية.

كيفية اختيار فستان زفاف مناسب لشكل الجسم:

- الجسم على شكل الساعة الرملية:

أي أن منطقة الأكتاف تساوي منطقة الخصر والأرداف، وهذا الشكل من الجسم يناسبه جدًا فستان الزفاف على شكل حورية البحر، أي الضيق، وفي النهاية من منطقة بعد الركبة يكون منفوشًا وواسع، فهذا الفستان سوف يبرز جمال جسدها جدًا، كما يمكن اختيار الفساتين الواسعة والماكسي والقصيرة، فهذا الشكل من الجسم يناسبه الكثير من قصات الفساتين المختلفة.

- الجسم على شكل الكمثرى:

أي النساء صاحبة الجسم الممتلئ من الجزء السفلي أكثر من الجزء العلوي، فإذا كان جسمك بهذا الشكل، ينصح باختيار فستان زفاف واسع من الأسفل، وضيق من أعلى، حتى يتلائم مع شكل جسمك.

وينصح باختيار فستان زفاف مصنوع من قماش التفتا، التي لا تلتصق بالجسم وتجعل الفستان واسع ومنفوش، كما ينصح باختيار الفستان على شكل 7 من الأعلى عند الرقبة، حتى تظهري بمظهر أنيق.

- الجسم على شكل تفاحة:

أي النساء صاحبة الجسم الممتلئ من الجزء العلوي عند منطقة الصدر والكتفين، أكثر من الجزء السفلي، فإذا كان جسمك بهذا الشكل، فينصح باختيار فستان الزفاف الذي يتميز بالخصر العالي، والذي يبدأ من منطقة أسفل الصدر مباشرة، ويكون ضيق من أعلى وينسدل بوسع أكبر أسفل منطقة البطن.

وينصح بالابتعاد عن اختيار فساتين الزفاف الضيقة أو على شكل حورية البحر، لأن هذا الفستان سيظهر عيوب جسدك وامتلائه من الجزء العلوي.

كما ينصح بالابتعاد عن فساتين الزفاف ذات الحمالات الرفيعة، حتى لا تظهر عُرض الأكتاف، والأفضل من ذلك اختيار الفساتين ذات الحمالات العريضة أو ذات الأكمام الطويلة.

- الجسم المستطيل:

هذا الجسم يتميز بأن عُرض الأكتاف يساوي عُرض الأرداف، ولا وجود للخصر، فيكون الجسم فعلًا أشبه بالمستطيل، ولا وجود للمنحنيات، لذا ينصح باختيار فستان الزفاف الضيق من الخصر، وفستان حورية البحر، والفساتين الواسعة من أسفل وضيقة من منطقة الصدر والخصر، حتى يبرز جمال جسمك، كما ينصح بارتداء الكورسيه أسفل فستان الزفاف، حتى تصنعي بعض المنحنيات التي تبرز جمالك.

 

موضوعات متعلقة:

فستان فرحك حسب برجك أحسني الاختيار

فساتين زفاف قصيرة مذهلة إذا كنتِ تريدين التميز

ألوان مكياج الزفاف المناسبة مع كل فصل من فصول السنة

موضة فساتين زفاف 2019 لو فرحك قرب تزيني بالجديد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك