كيف تحصلين على ولادة سهلة؟.. 5 خطوات تبدد مخاوفك

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 23 نوفمبر 2020 ,10:14 ص

كيف تحصلين على ولادة سهلة 5 خطوات تبدد مخاوفك


كيف تحصلين على ولادة سهلة؟، ربما تستغرق الحامل أشهر حملها بالكامل تفكر في إجابة هذا السؤال، فلا شك من أنها فترة من أصعب الفترات التي تمر بها كل أم في حياتها، حيث ينشغل بالها في كيف ستمر من مرحلة تعب الحمل لولادة طفلاها بسلامة، وقد تذهب الأم بخيالها لتصورات وخيالات كثيرة تدفعها للخوف من صعوبة الولادة، ولذلك تقدم لكِ لهلوبة بعض الخطوات التي تسهل عليك عملية الولادة في السطور التالية.

كيف تحصلين على ولادة سهلة؟:

1- كوني رشيقة:

حيث تحسن اللياقة البدنية من قدرتك على تحمل آلام الحمل، لهذا فممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة أثناء فترة الحمل يساعدك على أن تكون ولادتك سهلة ووقتها قصير.

2- دروس عن الحمل والولادة:

احضري دروسًا وكورسات عن أشهر الحمل والولادة، لتساعدك في التعرف على نفسك أكثر خلال هذه الفترة، ولتقلل من قلقلك من الحمل والولادة، وسوف تمكنك أيضًأ النصائح التي ستحصلين عليها من هذه الدروس من التعامل مع فترة الحمل بشكل جيد، وأخذ الاحتياطات اللازمة.

3- تناول وجبات خفيفة:

فتناولها أثناء فترة الحمل يحافظ على مستوى الطاقة، لكن تجنبي الوجبات الدهنية، لأن هضمها صعب، ومن الممكن أن يسبب لك شعورًا بالغثيان والقيء، كما أنها قد تسبب لكِ فقدان السوائل الموجودة في جسمك بسرعة، ولقد أكد الدكتور "توماس جريت"، استاذ ورئيس قسم الأمراض والتوليد بجامعة كاليفورنيا، أن شرب السوائل وتناول الوجبات الخفيفة للمرأة الحامل في البيت يجعل ولادتها أسهل من غيرها، ويقلل من معدل الجفاف في جسمها.

4- الاستحمام:

يشير الدكتور "مارسي ريتشاردسون"، الاستاذ بجامعة بوسطن، إلى أن ألم وتعب الولادة يمكن أن يسبب التوتر للعضلات في كل أنحاء الجسم، وسوف يكون الدش الدافىء حلًا مثاليًا لهذه المشكلة، لأنه يعمل على استرخاء عضلات الجسم وبالتالي يخفف الآلم.

5- مساج للجسم من شريك حياتك:

كشفت دراسة أجريت بجامعة ميامي الأمريكية، أن النساء الحوامل إذا حصلن من أزواجهن على بعض التدليك لأجسامهن، فسوف يشعرن بآلام أقل، وسيكون قلقهن أقل خلال الولادة مقارنة بغيرهن، لأن المساج يرسل رسالة للمخ يجعلها تخفف الألم الموجود بالجسم، فيمكنك أن تجعلي زوجك يقوم بتدليك رقبتك أو ظهرك لساعات بشكل منتظم خلال فترة الحمل، فهذا يقلل من تعب الولادة لديك.
 
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك