فوائد صحية مذهلة عند تناول الفواكه في الصباح

بواسطه شيرين مصطفى | الجمعة , 12 أكتوبر 2018 ,7:35 ص

فوائد صحية مذهلة عند تناول الفواكه في الصباح


فوائد صحية مذهلة عند تناول الفواكه في الصباح، حيث أن وجبة الفطور تعد أهم وجبة في اليوم كله، لأنها تعطي الجسم كل ما يحتاجها لكي يبدأ الشخص يومه بنشاط وحيويه ويتمكن من أداء عمله بكل حيويه ونشاط، وكل شخص منا يختلف فطوره عن غيره من الأشخاص، لكن أفضل ما يمكن تناوله في الصباح هي الفاكهة، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ولها فوائد صحية كثيرة للجسم من ضمنها:

1- الفواكه تعزز من الجهاز الهضمي، لأنها تحتوي على الألياف التي تساعد في تطهير الجسم وتطرد السموم المتراكمة خارج الأمعاء، بالإضافة إلى أن المياه الموجودة فيها تعمل على ترطيب الجسم وتمنعه من الإصابة بالجفاف.

2- ابدئي يومك بتناول طبق فاكهة ولاحظي تحسن في حالتك المزاجية بشكل كبير، بالإضافة إلى أنك ستشعرين بالنشاط والحيويه طوال اليوم. 

3- الفواكه التي تحتوي على المياه والجلوكوز مثل الرمان والبرتقال والبطيخ والتوت والمانجو، تمد الجسم بالحيوية والنشاط حيت يتم تناولها في الصباح، لا تقلقي من مستويات السكر في الدم، تناولها يؤدي لانخفاضها، لكن إذا كنتِ من أصحاب مرض السكري، يجب أن تستشيري الطبيب أولًا وتعرفي منه ما الفاكهة المسموح تناولها.

4- تحتوي الفواكه على بعض الإنزيمات التي تساعد جسمك على استيعاب العناصر الغذائية بشكل صحيح وتعزز من عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

5- الفواكه التي تحتوي على فيتامين "C" مثل البابايا والاناناس والفراولة والعنب والكيوي والليمون والبرتقال تقلل من التوتر والالتهابات، وتعمل كمضادات للأكسدة التي تمنع الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

6- الفواكه تساعد أيضًا في الحفاظ على وزن صحي، لأن سعراتها الحرارية قليلة، وحين يتم تناولها أنت بذلك تقللي من تناول الوجبات السريعة التي تسبب السمنة بشكل كبير.

 

موضوعات متعلقة:

أنواع فاكهة تساعد على تخسيس الوزن بسرعة

فوائد البرقوق يقي من السرطان ويكافح الأنيميا

فوائد الخوخ للصحة والجمال يحمي القلب ويقوي الشعر وينير الوجه

10 ‎فوائد مذهلة لفاكهة القشطة أبرزها محاربة السرطان ومنع ارتفاع ضغط الدم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك