أخطاء تقع فيها الفتاة البدينة تجاه نفسها

بواسطه علياء المحمدى | الثلاثاء , 5 نوفمبر 2019 ,9:53 ص

أخطاء تقع فيها الفتاة البدينة تجاه نفسها


تقوم الفتيات الممتلئة الوزن بحساب كل شيء في حياتهن خاصةً حينما يقمن به أمام عددٍ من الناس، بداية من طريقة تناولهن للأطعمة وحتى تصرفاتهن المختلفة، لأنهن ينظرن إلى أنفسهن دومًا بشكل قاسي وصعب، ولذلك قررت لهلوبة إخبار الفتيات الممتلئة بأنهن يظلمن أنفسهن في بعض التصرفات خاصةً وأنهن لا يستحققن الشعور بالذنب طول الوقت، ومن هذه التصرفات: 

- المقارنات:

دائمًا ما تقوم الفتاة الممتلئة بمقارنة وزنها بوزن الفتيات المحيطة لها، وأحيانًا من باب المجاملات ورفع المعنويات يخبرها الآخرون بأنها ليست ممتلئة إلى ذلك الحد. لكن من المفترض على الفتاة الممتلئة أن تتجنب المقارنات بكل أشكالها حتى وإن كانت لإثبات أن وزنها ليس بهذا السوء الذي تتوقعه. 

عليكِ عزيزتي الفتاة أن تتقبلي نفسك كما أنتِ وتحبي جسدك، وتقرري التخلص من وزنك الزائد للحفاظ على صحتك في المقام الأول. 

-  إخفاء جسدهن:

في العديد من الأوقات تقوم الفتيات الممتلئة بإختيار الأماكن البعيدة عن الرؤية والمنزوية والخلفية بحيث يكون لديها القدرة على رؤية الجميع في حين أنها تتجنب أن يراها الآخرون، بالإضافة إلى بحثهم الدائم عن ملابس تقوم بإخفاء أي بروز في الجسد، إلا أنه في كل الأحوال عليكِ أن تكوني فخورة بجسمك وابعدي عن رأسك أهمية أن يكون موافق للمقاسات العالمية.

- دومًا ما تقوم بالتصوير:

دائمًا ما يفضلن الوجود خلف الكاميرا وليس أمامها، وذلك لأنها تقترح إلتقاط الصورة حتى لا تظهر فيها بجسدها الممتلئ.

- تتخفى في الصور:

لوحدث واقتنعت بالظهور في الصورة، نجد أنها تحاول إحاطة نفسها بالناس أو تقف خلفهم، أو تكرر إلتقاط الصورة حتى تبدو أنحف من وزنها الحقيقي. لكن عليكي عزيزتي الفتاة معرفة أن كل هذا الجهد لا قيمة له وإنما تظلمين به ذاتك التي عليكِ تقبلها وحبها. 

- تشجع نفسها على الالتزام في الرجيم:

البعد عن كل الأكل الحلو والاعتماد على نظام مقوماته الأساسية السلطة والشاي الأخضر ليس بالنظام السهل، ولذلك تقوم الفتيات الممتلئات بتشجيع أنفسهم وتهنئتها في حال إلتزامهم بالنظام، وهذا التشجيع مطلوب، وتجنبي أن يكون الالتزام بالنظام نوع من أنواع الحرمان لأن ذلك ليس مطلوب نهائيًا. 

- دائمة الشك في وجود أي مشاعر تجاهها:

حين يقوم أحد الشباب بالتعبير عن حبه أو إعجابه لفتاة ممتلئة فإنه في الأغلب تشك في حقيقة هذه المشاعر، وتعتقد أنها من باب المجاملة أو السخرية وذلك لأن نظرتهن لأنفسهن قاسية عن نظرات من حولهم لهم، كما أن أغلب تركيزها يكون على حجمها وتنسى شخصيتها الجميلة والتي غالبًا تكون سبب في إعجاب الناس بها. 

- تعمل على صرف نظر الناس عنها:

وذلك لإعتقادها الدائم بأنها محل نظر الناس في أي مكان، وأن نظرات الناس لها دومًا سخيفة وتشعرها بالإحراج، وكأن الناس تنظر باعتبارها كائن غريب.

- لا ترى جمال نفسها:

اكبر ظلم تظلمه الفتاة الممتلئة لنفسها أنها ترى الجمال في كل ما حولها إلا نفسها كما أنها لا تسامح نفسها بسهولة.

 

موضوعات متعلقة:

ليس لوزنك علاقة بحالتك العاطفية تعرفي على الأسباب

العلم يؤكد تزوجها ممتلئة لزواج أكثر سعادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك