6 مشروبات تمنحك الطاقة والنشاط بعد ممارسة الرياضة

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 23 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

6 مشروبات تمنحك الطاقة والنشاط بعد ممارسة الرياضة


6 مشروبات تمنحك الطاقة والنشاط بعد ممارسة الرياضة، فبعد ممارسة التمارين الرياضية يعاني الجسم من الإرهاق، وهو ما يجعله يحتاج إلى تعويض الطاقة التي فقدها لاستعادة نشاطه، وذلك عن طريق تناول بعض المشروبات الغنية بالمواد المغذية والمفيدة التي تساعد على بناء العضلات مجددًا، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على مشروبات أساسية يجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لاستعادة نشاط الجسم.

6 مشروبات تمنحك الطاقة بعد ممارسة الرياضة:

1- الماء:

يعتبر من أكثر المشروبات أهمية على الإطلاق، فهو يمنح الجسم الترطيب الكافي بعد ممارسة الرياضة، حيث تنخفض فيه مستويات الصوديوم والسعرات الحرارية.

2- الحليب بالشوكولاتة:

من أفضل المشروبات التي تساعد على استعادة نشاط الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية، فهو غني بكميات مناسبة من الكربوهيدرات والبروتينات، كما أنه يحتوي على السكر الذي يعمل على هضم البروتين وإعطاء دفعة من الأنسولين.

3- عصير الموز:

الموز غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف التي يحتاجها الجسم بعد ممارسة الرياضة لامداده بالطاقة.

4- عصير البرتقال بالجزر:

من المشروبات الممتازة التي يجب شربها بعد التمارين، لأنه يحتوي على سكريات قليلة وفيتامين "ج"، كما يجعلك نشيطة وقادرة على مواصلة اليوم بعد ممارسة الرياضة.

5- الشاي الأخضر:

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب الدهون وتمنع التهاب العضلات بعد التمارين الرياضية، كما أنه يحتوي على الكافيين الذي يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، بالإضافة إلى أنه يمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان والزهايمر.

6- عصير الكريز:

غني بمواد مضادة للأكسدة، فهو يمد الجسم بالنشاط ويقلل من ألم العضلات بعد التمارين الرياضية.

 

موضوعات متعلقة:

امتنعي عن تناول هذه الأطعمة بعد ممارسة التمارين الرياضية

6 أطعمة لا تتناوليها بعد العودة من الجيم

أنسب وقت لممارسة الرياضة

ماذا يحدث لجسمك بعد 30 دقيقة رياضة؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك