5 نصائح تساعد طفلك على النوم بمفرده

بواسطه رضوى الشاذلى | الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019 ,11:33 ص

5 نصائح تساعد طفلك على النوم بمفرده


5 نصائح تساعد طفلك على النوم بمفرده، فلعل قلق الطفل وعدم إحساسه بالأمان، من ضمن الأسباب التي تجعله يفضل النوم بجوارك بدلًا من النوم وحده، وعلى الرغم من صعوبة الأمر في البداية، بتدريبه على النوم وحيدًا، إلا أن هناك بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك على ذلك وحل المشكلة بكل بساطة، تعرفي عليها من خلال سطور لهلوبة المقبلة.

نصائح تساعد طفلك على النوم بمفرده:

1- التعود لع ىالنوم بدون تلفزيون:

فكثير من الأطباء يؤكدون أن الأطفال الذين اعتادوا على النوم مع التلفزيون أو التابلت، يكون نومهم صعب جدًا أكثر من المعتاد، لذلك احرصي على إخراج هذه الاجهزة من غرفته، ويفضل أن تكون الإضاءة هادئة لكي تساعديه على النوم في هدوء.

2- عمل روتين قبل النوم:

اقترحي عليه الاستحمام، وغسل أسنانه، ومن ضمن الأشياء التي تساعده على النوم هي قراءة القصص، فهذه الطريقة تعد الأطفال نفسيًا للنوم، وتقلل من مستوى القلق والتوتر، وتساعده على بشكل أفضل.

3- قللي وجودك في غرفته:

فلابد أن ينام بمفرده في غرفة منفصلة، حتى إذا اضطررت للنوم معه في نفس المكان فلابد أن تنامي في سرير بعيدًا عنه تمامًا، لكي يعتاد على النوم بدون مساعدتك.

4- أشعريه بالأمان:

لا تقصي عليه حكايات عن الوحش الذي يختبىء تحت السرير، أو أي نوع مخيف من القصص، لأنك إن فعلتي ذلك فسيكون نومه بمفرده أمرًا بالغ الصعوبة.

5- ساعديه على العوده لسريره:

فإذا كان طفلك كثير المغادرة لسريره، فلابد من أن تعيديه إليه فى كل مرة، وإلا فسيفشل الطفل في النوم وحيدًا.

 

موضوعات متعلقة:

مخاطر قلة النوم على الأطفال

5 اسباب تدفعك للنوم بجانب رضيعك

الوقت المناسب لنوم طفلك في سرير منفصل

نوم الرضيع على الوسادة قد يقضي على حياته تعرفي على السبب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك