أشخاص يحذر عليهم ممارسة الزومبا نهائيًا.. تعرفي عليهم

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 16 سبتمبر 2018 ,10:21 ص

أشخاص يحذر عليهم ممارسة الزومبا نهائي ا تعرفي عليهم


أشخاص يحذر عليهم ممارسة الزومبا نهائيًا، وذلك لأسباب صحية سنتعرف عليها في الموضوع التالي، ورياضة الزومبا هي من التمارين الرياضية التي ظهرت منذ فترة وأصبحت مشهورة جدًا في العالم، وهذا التمرين يعتمد على دمج عدد من الرقصات العالمية، مثل رقصة السالسا والهيب هوب والسامبا، وهذه التمارين تساهم في إخراج الطاقة السلبية من جسم الإنسان، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن.

وإذا كنتِ تريدين ممارسة التمارين الرياضية عليكِ معرفة أن كنتِ من الأشخاص الذين يمكنهم ممارستها، أم أن ممارستها تمثل خطر عليكِ، ومن خلال السطور التالية نخبركِ بالأشخاص التي لا يمكنهم ممارسة رياضة الزومبا نهائيًا.

أشخاص يحذر عليهم ممارسة الزومبا نهائيًا:

1- الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، حيث أن رياضة الزومبا تمثل خطورة عليهم، لأنهم لا يستطيعون تحمل المجهود الكبير المبذول أثناء الحركة وتأدية تمارين الزومبا، فقد تشكل عليهم خطر كبير عند ممارستها.

2- الأشخاص المصابون بمشاكل وآلام في المفاصل، وخاصة الذين يعانون من مشاكل في الركبة.

3- الأشخاص الذين يعانون من آلام بالظهر، أو مشاكل في العمود الفقري، أو الأشخاص الذين تعرضوا لحادث أدى لمشاكل بمنطقة الظهر والعمود الفقري، هؤلاء الأشخاص ممنوعين من ممارسة تمارين الزومبا، فحركاتهم محسوبة جدًا.

4- كبار السن، لا يمكن ممارسة أي نوع من الرياضة، وخاصة كبار السن الذين لم يمارسوا الرياضة لسنوات طويلة، يكون صعب عليهم الحركة وتأدية رقصات الزومبا الرياضية.

5- الأشخاص الذين لم يمارسوا أي نوع رياضة طوال حياتهم، حتى وإن كانوا شباب، فهؤلاء الأشخاص يفتقد جسمهم المرونة، لذلك قد تشكل عليهم خطر ممارسة رياضة الزومبا مباشرةً دون التمهيد بتمارين بسيطة.

 

نصائح يجب اتباعها قبل ممارسة رياضة الزومبا:

- ارتدي الملابس القطنية الرياضية المريحة أثناء الحركة.

- لا تنسي ارتداء الأحذية الرياضية المسطحة المريحة في الحركة.

- إن كنتِ من المبتدئين في ممارسة رياضة الزومبا، لا تكثري عن حصتين أو ثلاثة على الأكثر في الأسبوع الواحد، حتى لا تشعري بالتعب في البداية.

- تناولي وجبة خفيفة قبل ممارسة تمارين الزومبا بساعة مثلًا، وابتعدي عن تناول الأكلات الدسمة والمشبعة بالدهون.

- تناولي المياه قبل قبل ممارسة تمارين الزومبا بعشرين دقيقة تقريبًا، حتى لا تشعري بالغثيان أثناء التمارين.

 

موضوعات متعلقة:

اغاني الزومبا المصرية التمارين الرياضية بالنكهة الشعبية

الملابس المناسبة لرقص الزومبا

نصائح عليكي معرفتها قبل ممارسة تمارين الزومبا

الاكل المناسب قبل تمرين الزومبا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك