أهم الخطوات لتكوني أجمل عروس في حفل زفافك

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 24 أغسطس 2021 ,1:39 م

أهم الخطوات لتكوني أجمل عروس في حفل زفافك


أهم الخطوات لتكوني أجمل عروس في حفل زفافك، تستعرضها معك لهلوبة من خلال هذا الموضوع، ففي ليلة العمر أنت نجمة الحفل، ويجب أن تظهري بإطلالة غاية في الجمال، من حيث فستان الزفاف أو تسريحة الشعر أو نضارة وحيوية البشرة، ولا يمكن إهمال مظهر اليدين والقدمين.

وإذا كنتِ تحضرين لحفل زفافك قريبًا، يجب عليكِ الاهتمام بجمال بشرتك وشعرك ويديكِ وقدميكِ، حتى تظهري جميلة جدًا في حفلك زفافك، وحتى تكوني امرأة رائعة في عين زوجك، لذا فهناك بعض النصائح التي عليكِ معرفتها، لإطلالة جمالية رائعة في حفل الزفاف.

طقوس التحضير للزفاف وأنواع الزواج في الهند بلد العجائب

أهم الخطوات لتكوني أجمل عروس في حفل زفافك:

1- الترطيب المستمر للبشرة:

يجب أن تهتم العروس بتنظيف بشرتها وترطيبها، لكي تصبح متوهجة ونضرة وخالية من الشوائب، وذات مسام ضيقة غير واسعة، فترطيب البشرة إلى جانب أنه يجعلها ناعمة وغير جافة، فهو يحافظ أيضًا على مظهر البشرة بمسام ضيقة، أي يحافظ على شبابها خالية من علامات التجاعيد، لذا ينصح بالترطيب المستمر قبل حفل الزفاف بحوالي من 3 إلى 6 أشهر، للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.

2- تقشير البشرة:

التقشير هو واحد من أفضل الطرق للحصول على بشرة خالية من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، لذا ينصح بعمل تقشير للبشرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، قبل حفل الزفاف بأشهر، ثم استخدام غسول خفيف للوجه، حتى لا يتهيج الجلد ويلتهب.

ويمكنكِ صنع مقشر من مواد طبيعية، من خليط السكر مع زيت الزيتون مثلًا.

3- علاج البشرة والشعر:

يجب علاج البشرة والشعر قبل حفل الزفاف بمدة لا تقل عن 6 أشهر، للتأكد من علاج جميع المشاكل من حب الشباب والتجاعيد، وإذا لم يكن الوقت كافيًا قبل حفل الزفاف، يمكنكِ استخدام القناع الذهبي لعلاج كافة مشاكل البشرة، مرتين في الأسبوع، حتى موعد الزفاف.

وينصح بالذهاب إلى "السبا" أو صالونات التجميل، مرة واحدة في الشهر على الأقل، قبل حفل الزفاف بـ6 أشهر، للحصول على جلسات للعناية بالبشرة والشعر، وإذا لم يتاح هذا، يمكنكِ الاستمرار على عمل وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر منزليًا، للحصول على نضارة في البشرة ولمعان ونعومة في الشعر.

4- علاج بقع البشرة وحروق الشمس:

يجب على العروس، قبل حفل زفافها بمدة كافية، اتباع العلاجات الطبيعية للتخلص من حروق الشمس والبقع الداكنة الموجودة بالبشرة، حتى تظهري في حفل زفافك بلون طبيعي غير داكن عن المعتاد.

يمكنكِ اتباع الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة، أو الذهاب إلى دكتور جلدية واستشارته طبيًا.

5- الحفاظ على جمال اليدين والقدمين:

حافظي على نعومة اليدين والقدمين، عن طريق تدليكهم بزيت الزيتون كل يوم ليلًا قبل الذهاب إلى النوم، حتى يتخلص الجلد من الجفاف وتصبح اليدين والقدمين ناعمتين ورائعة الجمال.

كما ينصح أيضًا باستخدام حجر الخفاف في دعك القدمين أثناء الاستحمام، للتخلص من الجلد الجاف.

كما يجب الحفاظ على أظافر اليدين والقدمين، جميلة ونظيفة، باتباع الوصفات الطبيعية السريعة، مثل دعكها بقشر الليمون، وترطيب منطقة الأظافر وحول الأظافر بالكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية، للحفاظ عليهم وتقويتهم ومنع تكسرهم.

6- النوم:

ينصح بالحصول على عدد ساعات كافية من النوم قبل حفل الزفاف بفترة، لأن قلة النوم تسبب لكِ ظهور الهالات السوداء بكثرة تحت العين، وجعل مظهر بشرتك باهت ومرهق، وهذا الشكل غير رائع للظهور به في حفل زفافك، لذا ينصح بالنوم يوميًا، عدد ساعات تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات، ولا تقل عن ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

أبرز النصائح الواجب اتباعها من أم العروسة قبل التحضير لحفل الزفاف

كيف تتحكمين في تصرفات الأطفال العفوية خلال حفل الزفاف؟

كيف تتغلبين على اجهاد وتعب ما قبل الفرح؟

بعد الزفاف 6 أفعال لا تهملي القيام بها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك