طريقة عمل برجر صحي للدايت

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 20 يناير 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل برجر صحي للدايت


تعلمي طريقة عمل برجر صحي للدايت، إذا كنتِ تتبعين نظام غذائي صحي، بغرض إنقاص المزيد من الوزن، عليكِ التنوع في تحضير الطعام حتى لا تشعري بالملل، حيث يمكنكِ تناول الخضار السوتيه والأكل الدايت إلى جانب تناول الأكلات العادية ولكن مع تقليل الدهون، واليوم نقدم لكِ على موقع لهلوبة طريقة عمل برجر صحي للدايت.

 

طريقة عمل برجر صحي للدايت:

مكونات عمل برجر صحي للدايت:

- نصف كيلو لحم مفروم ناعم خالي من الدهون.

- 3 فصوص ثوم.

- حبة بصل متوسطة الحجم.

- ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة صغيرة زيت زيتون.

- ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة.

- 2 شريحة طماطم.

- 2 شريحة خس.

- 2 شريحة بصل.

- 2 شريحة جبن لايت خفيف الدسم.

- لبن رائب.

- خبز قمح لعمل ساندوتش برجر.

 

طريقة تحضير البرجر الصحي للدايت:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها اللحمة المفرومة الناعمة الخالية من الدهون، ثم ضيفي حبة البصل المفروم، وقلبي جميع المكونات معًا.

- بعد ذلك ضيفي ملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة صغيرة زيت زيتون وملعقة صغيرة كزبرة مطحونة، وقلبي جميع المكونات معًا، حتى تتجانس معًا، ثم اتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا قيل بدأ التحضير.

- الآن أصبحت اللحمة جاهزة لتشكيل البرجر الصحي، قومي بعمل أقراص دائرية متوسطة الحجم ومتوسطة السمك من اللحم المفروم المتبل، على شكل البرجر.

- احضري الشواية وقومي بدهنها بكمية قليلة من زيت الزيتون، وسخنيها على درجة حرارة عالية.

- ثم ضعي أقراص اللحم المفروم الدائرية على الشواية، وبعدها اخفضي درجة الحرارة واجعليها متوسطة، واتركي البرجر على النار حتى ينضج ويتحمر من الجهتين جيدًا.

- تأكدي من نضج البرجر بغرس عود خشبي بها، إذا لم يلتصق جزء من اللحم بالعود الخشبي، فهذا يعني أنه صبح ناضجًا، ثم قومي برفعه من على النار.

- قطعي خبز البرجر، وضعي قرص من البرجر فوق الخبز، ثم شريحة طماطم وشريحة بصل وشريحة خس وقطعة جبن، ثم ضعي قطعة الخبز الآخرى في الأعلى.

- بعد ذلك ادهني خبز البرجر باللبن الرائب المخلوط بالثوم المفروم، وبعدها حمري البرجر بالخبز في الفرن لمدة دقائق، حتى يصبح سندوتش البرجر مقرمش ولذيذ، وبعدها اخرجيه وتناوليه بالهنا والشفا إلى جانب طبق سلطة متوسط الحجم.

 

موضوعات متعلقة:

منيو غداء اليوم طريقة عمل برجر الدجاج مثل الجاهز

طريقة عمل برجر الفراخ ‏

طريقة عمل البسلة الدايت لغداء صحي

طريقة عمل البرجر الكذاب‎ ‎بدون لحمة

طريقة عمل البرجر الفراخ لنجلاء الشرشابى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك