تغيرات تحدث بجسم المرأة في عمر الثلاثين

بواسطه محمد عبدالرؤوف | الجمعة , 31 أغسطس 2018 ,7:25 ص

تغيرات تحدث بجسم المرأة في عمر الثلاثين


تعرفي على تغيرات تحدث بجسم المرأة في عمر الثلاثين، فكل عمر به ما سيعجبك وما لن يعجبك، خاصة بالنسبة للمرأة، حيث يحدث لكِ بعض التغييرات في حياتك بما في ذلك صحتك بعد عمر الثلاثين ويظهر ذلك بشكل واضح، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على أبرز التغييرات التي تحدث بجسم المرأة في عمر الثلاثين.

1- انخفاض كتلة العظام تدريجيًا:

في العشرينيات تصل العظام لذروتها، وفي عمر الثلاثين تنخفض كتلة العظام بشكل طبيعي، مما يضع المرأة في خطر الإصابة بهشاشة العظام، وهو أمر قد يسبب كسرها بسهولة.

ولتجنب هشاشة العظام ينصح بإدخال الكالسيوم بكميات كافية في نظامك الغذائي، وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية العظام، والمشي وحده ليس كافيًا للحفاظ على سلامة وصحة العظام، لهذا استعيني بتمارين السباحة والجري، مع الاستحمام قبل ممارسة أي تمارين لتجنب تشنج العضلات.

2- عرضة لزيادة الوزن:

في عمر الثلاثين يحدث الكثير في حياة المرأة، من زواج وحمل وولادة وعدم الحرص على إتباع أسلوب حياة صحي وكذلك الجلوس لفترات طويلة وتناول الطعام الجاهز بكثرة، كل هذا يفسد من جمالها الطبيعي ورشاقتها ويتسبب في زيادة كبيرة في الوزن تجعلها تحتاج إلى إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

3- حدوث بعض التغيرات بالدورة الشهرية:

قد تتسبب بعض التغييرات الهرمونية في عدم إنتظام الدورة الشهرية، لكن لن يحدث الكثير من التغيير حتى سن الأربعينات,

بعد الحمل والولادة تصبح الدورة الشهرية أقل ألمًا، وهذا بسبب توسع عنق الرحم مما يسمح بتدفق الدم بسهولة مع تقلصات رحم أقل.

4- أكثر عرضة للإصابة بالأمراض:

تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية في عمر الثلاثين، وخاصة الأشخاص أصحاب الوزن الزائد من 10 إلى 20 كيلوجرام.

5- أكثر عرضة للجفاف:

حيث تتباطأ عملية تجديد خلايا الجلد، أي أن الجلد الميت أصبح يأخذ وقتًا أطول لكي يستبدل، لهذا ينصح بالعناية الدائمة  للوجه والحفاظ عليه بأكبر قدر ممكن.



موضوعات متعلقة:

لسن الأربعين جاذبية خاصة تعرفي عليها

4 نصائح لمكياج مميز بعد الأربعين

كيفية العناية بالبشرة في سن الاربعين

8 نصائح لإنقاص الوزن بعد سن الأربعين

4 أشياء يجب أن تتوقفي عن فعلها تمامًا في سن الـ 35


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك