لماذا يمنع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى؟

بواسطه رضوى الشاذلى | الثلاثاء , 19 يونيو 2018 ,1:26 م

لماذا يمنع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى


لماذا يمنع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى؟ سؤال تكرره كثير من الأمهات خصوصًا من يمرون بتجربة الأمومة للمرة الأولى، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال النقاط التالية لماذا يمنع إضافة السكر والملح للرضع قبل السنة الأولى.

1- يجعل عادات الطفل في الطعام ليست صحية:

مهم جدًا أن تعلمي طفلك من السنة الأولى أو من وقت إدخال الطعام الصلب أن تمنعي عنه تمامًا الملح والسكر، لأنه إذا إعتاد عليها سيكون من الصعب السيطرة عليه، كما أن الأطفال الذين يكبرون وفى جسمهم  الكثير من الملح والسكر يكونوا أكثر عرضة للأمراض في المستقبل.

2- يجب أن يعرف طعم الخضار:

كثير منا لأنه إعتاد على طعم الملح فى الطعام، يكون من الصعب عليه أن يأكل الخضروات كما هي بدون إضافة الملح، لهذا فمن الهام أن يعتاد طفلك في السنة الأولى على تناول الخضروات بدون ملح، لكي يستطيع إكتساب طعم الخضار الطبيعي ويتقبله.

وجبات مغذية للرضع فوق عمر 6 شهور

3- سيكره لبن الأم:

إذا بدأ طفلك يتذوق ويعرف طعم السكر والملح فى الطعام، أول رد فعل له هو أنه سيرفض لبن الأم، وهذا سيكون له تأثير سيء جدًا، لأنه في السنة الأولى والثانية يحتاج الطفل للبن الأم جدًا حتى إذا بدأ بتناول الطعام الصلب.

4- يؤثر على الكلى:

الطفل له كمية محددة من الملح، وهذا ما يحصل عليه سواء من حليب الثدي أو الصناعي، لهذا فإن حصول الطفل على كمية زائدة من الملح يؤثر على الكلى بشكل سيء، ويضغط عليها خصوصًا أنها في هذه المرحلة تكون غير مؤهلة لتحمل ضغوط أكثر من هذا.

5- حصوات الكلى:

احتواء الطعام على الكثير الصوديوم الناتج عن الملح قد يكون سببًا رئيسيًا في أن يصاب طفلك بحصوات الكلى، والكثير منا يعرف أنها مؤلمة للغاية، لهذا يجب أن تنتبهي لما تقدميه لطفلك من طعام في هذه المرحلة.

6- ارتفاع ضغط الدم:

كثير من الأطفال ممن يحصلون على كميات كبيرة من الملح في سن صغير يكونوا أكثر عرضة للإصابة بإرتفاع ضغط الدم عن الكبر مقارنة بغيرهم.

 

موضوعات متعلقة:

ما هو الملح الصينى فوائده واضراره

أطعمة يمنع تناولها للأطفال الرضع

نصائح لحساسية الصدر عند الاطفال و الرضع

اسباب الإمساك عند الرضع ونصائح للوقاية منه ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك