3 أسباب لتأخر التسنين عند الرضع

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 28 يونيو 2020 ,10:01 ص

3 أسباب لتأخر التسنين عند الرضع


3 أسباب لتأخر التسنين عند الرضع، فمن الطبيعي أن يحدث التسنين في الشهر الثالث أو الرابع من عمر الطفل، لكن ظهوره قبل ذلك فهو علامة على أنه قد حدث مبكرًا، أما إذا وصل طفل لعمر 13 شهر، فيعتبر التسنين متأخرًا، وهو ما قد يدعو للقلق، لأن تأخيره علامة على عدة عوامل، وفي بعض الاوقات قد لا يكون له سببًا محددًا، ومن خلال السطور التالية، تقدم لكِ لهلوبة أسباب تأخر التسنين عند الاطفال الرضع.

3 أسباب لتأخر التسنين عند الرضع:

- العوامل الوراثية:

من المعروف أن من بين أشهر الأسباب التي تؤخر التسنين، هو التاريخ الوراثي في العائلة، وخصوصًا إذا كان طفلك الأول، فإذا كان الأب أو الأم قد تأخروا في التسنين وهم اطفال، فمن الوارد جدًا أن يرث الابن هذا الأمر منهم.
 
- سوء التغذية:

قد تكون سببًا في تأخير التسنين عند الأطفال، وهناك أيضًا علامات أخرى كأن يكون أقصر من الطول الطبيعي، وبوزن أقل من الاطفال الذين في نفس عمره، وغالبًا يرجع السبب إلى عدم كفاية الرضاعة، أو نقص فيتامينات كفيتامين "أ" و"ج" و"د" بالاضافة إلى الكالسيوم والفوسفور، وخاصة فيتامين "د"، حيث يكونون سببًا فى التأخير بشكل كبير.
 
- الغدة الدرقية:

قد يرجع التسنين المتأخر أيضًا إلى مشكلة فيها، والاطفال الذين يعانون من هذه المشكلة، دائمًا ما يكون لديهم مشاكل أخرى، كالإجهاد والصداع والضعف بشكل عام، كما ينتج عن ذلك أيضًا تأخرًا في المشي وزيادة واضحة فى الوزن. 


موضوعات متعلقة:

ما هي علامات تسنين الرضع وكيفية تهدئة آلامها؟

كيف أحمي أطفالي من التلوث؟

أطعمة يمنع تناولها للأطفال الرضع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك