5 طرق تخلصك من الاكتئاب والقلق

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 3 يوليو 2023 ,11:00 ص

5 طرق تخلصك من الاكتئاب والقلق


تعرفي سديتي على 5 طرق تخلصك من الاكتئاب والقلق، حيث أن هذه الحالة من اسوأ الأشياء التي قد تشعرين بها، والشعور بالحزن ليس فقط النتيجة الوحيدة له، بل أنه يجعلك تقصرين في حق عائلتك وكل المسئوليات التي من المفترض أن تقومي بها، بالإضافة إلى أنه يجعل من الصعب عليكِ أن تنهضي حتى من الفراش، وعلى الرغم من أن هناك أدوية لعلاج الاكتئاب، إلا أن في طرق آخرى آمنة تستطيع أن تساعدك في معالجته، تعرفي عليها مع لهلوبة من خلال السطور التالية.

1- العلاج الروحاني:

من ضمن أفضل الأفكار التي تمكنك من السيطرة على الاكتئاب هو أن تشتركي في جلسات العلاج الروحاني، وتتكلمي فيها عن مشاعرك وكل شيء تفكري فيه، وتستطيعي بذلك أن تخرجي من هذه الحالة، لأن العلاج السلوكي والنفسي دائمًا ما ينصح به الاطباء، لأنه يعد حلًا جيدًا لمشكلة الاكتئاب، كما أن جلسات العلاج الاجتماعي مهمة جدًا.

2- الطعام الصحي:

قد يكون الطعام الذي نختاره سبب في أننا نصاب بالاكتئاب، لهذا يجب عليكِ أن تهتمي أكثر بنظام غذائي صحي، وابتعدي عن الدهون، واستبدليها بالفاكهة والخضروات، وينصح أيضًا أن تقللي من تناول الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الملح أو السكر، وإذا كان لديك عادة التدخين فمن الأفضل أن تتوقفي عنها لأنها تضر بصحتك وتغير حالتك المزاجية للأسوء.

3- ممارسة الرياضة:

ممارسة أي نوع من الرياضة يفيد في تغيير حالتك النفسية للأفضل، لأن الجسم يفرز مضادات للأكسدة خلال ممارسة التمارين الرياضة مما يقلل من الشعور بالاكتئاب ويمنحك شعورًا أفضل، وبالإضافة لكل هذا تساعدك الرياضة في الحصول على جسم رشيق وتفقدك الوزن الزائد، المهم أن تداومي عليها بشكل ثابت.

4- نبات سانت جون:

من ضمن الأعشاب التي من الممكن أن تستخدميها في علاج الاكتئاب، كما أن المركز الوطني للطب البديل والتكميلي، يقول أن هناك دراسات كثير أثبتت أن هذه العشبة تقلل من الاكتئاب.

5- ضوء الشمس:

له تأثير هائل على نفسيتك، ويعالج الاكتئاب ويخلصك منه، حتى في الشتاء حاولي أن تتعرض له حتى إذا كان صناعي، تغيير الجو مفيد جدًا لصحتك النفسية.

 

موضوعات متعلقة:

7 عادات يومية يمكن أن تزيد من خطر إصابتك بالاكتئاب

5 علامات عضوية على الاصابة بالاكتئاب

ما هي أسباب اكتئاب المراهقين

6 اسباب تؤدي للاكتئاب تجنبيها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك