5 فيتامينات هامة يجب على المرأة تناولهم

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 4 يوليو 2023 ,1:10 م

5 فيتامينات هامة يجب على المرأة تناولهم


تعرفي سيدتي على 5 فيتامينات يجب عليكِ تناولهم، حيث أن لكل جسم طبيعته وحاجته الخاصة من الفيتامينات والمعادن، لكن السيدات بشكل عام يمرون بمراحل مختلفة على مر الحياة، وهذا يجعلهم يحتاجون إلى مجموعة من الفيتامينات الهامة جدًا لأجسامهم، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على أهم الفيتامينات التي يحتاج جسمك.

1- الفوليك أسيد:

مهم جدًا لكل السيدات، تحديدًا وقت الحمل والولادة، ولكن بشكل عام يمكن الاستفادة منه لأنه يعزز فرص الحمل بشكل صحي، بالإضافة إلى أن غيابه من الجسم يسبب عيوب في الأنبوب العصبي الذي يسبب الشلل الدماغي، بإمكانك الحصول من الخضروات الورقية الخضراء أو الأفوكادو أو الكبدة.

2- الحديد:

مهم جدًا لنمو جسمك بشكل صحي، ونقصه في الجسم يسبب التعب والأرق وإنعدام التركيز، بالإضافة إلى أن السيدات يفقدوه أثناء الدورة الشهرية، لهذا من الهام أن تتأكدي أن الجسم يحتوي على الكمية الكافية منه، ويمكنك الحصول عليه من تناول اللحوم الحمراء والقرنبيط والفاصوليا والكبدة.

3- الكالسيوم:

من المعادن المهمة جدًا لكل السيدات لكي يحافظوا على العظام والأسنان صحية وقوية لفترة طولية، ومن الضروري أن يكون دائمًا ضمن اهتماماتنا، لأننا نبدأ في فقدانه من سن 35، ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الحليب والجبنة والسبانخ واللفت واللوز والفاصوليا السوداء.

4- فيتامين "د":

هو من ضمن الفيتامينات المهمة جدًا لكثير من الناس، خصوصًا الذين لا يتعرضون للشمس بشكل كافي، فهو مهم للغاية لتحسين حالتك المزاجية ولصحة الثدي، ومفيد للعظام والأسنان.

5- المغنيسيوم:

يشارك في الكثير من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم، وهو من ضمن العناصر الغذائية المهمة للأعصاب والعضلات، بالإضاقة إلى أنه يقلل من هشاشة العظام، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والضغط، ويوجد بشكل أساسي في السبانخ واللوز.

 

موضوعات متعلقة:

كل ما تحتاج معرفته عن فيتامين K2

5 فيتامينات تزيد من فرص حملك

اكلات غنية بفيتامين د

فيتامينات مهمة لصحة طفلك ونموه

فيتامينات واطعمة مهمة لصحة شعرك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك