اعراض التهاب المرارة.. تعرفي عليها

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 22 يوليو 2018 ,5:03 ص

اعراض التهاب المرارة تعرفي عليها


تعرفي على اعراض التهاب المرارة، لكن أولًا يجب أن تعرفي ما هي المرارة وأين توجد في الجسم، المرارة تشبه شكل الكمثرى ولكن أصغر قليلًا، وتوجد أسفل الكبد في الجانب الأيمن من البطن، ووظيفتها الأساسية هي تخزين العصارة الصفراء التي تساعد على الهضم عن طريق استحلاب الدهون من الطعام، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على أهم أعراض التهاب المرارة.

- الشعور بالألم:

هو من الأعراض المنتشرة جدًا وقت إصابتك بالمرض، ويكون في الجزء العلوي إلى اليمين العلوي من بطنك، وقد يكون في بعض الأوقات خفيف وبسيط ومتقطع، وأوقات أخرى يكون شديد جدًا ويتكرر أكثر من مرة، وفي بعض الحالات يبدأ من البطن ويمتد لكثير من أجزاء الجسم مثل الظهر أو الصدر.

- الغثيان والترجيع:

من ضمن الأعراض الشائعة، ولكن غالبًا يكون مرتبطًا بالأشخاص الذين يعانون من مشكلة مزمنة في المرارة، والتي ينتج عنها مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل ارتجاع الحمض والغازات والغثيان والترجيع.

- حمى:

اصابتك بها أو "قشعريرة" في الجسم، بدون سبب واضح، دليل على أنك مصابة بالتهاب المرارة، وأن حالة المرارة سيئة، وقد تصبح أخطر فيما بعد، ومؤشر على أنك في حاجة إلى زيارة الطبيب، لأن خطرها يزيد في حالة انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم.

- الإسهال المزمن:

استمراره لفترة طويلة علامة مهمة جدًا يجب الانتباه لها، لأنها دليل على إصابتك بمرض مزمن في المرارة.

- اصفرار الجلد:

تحول لون جلدك للأصفر مؤشر خطير، ومن ضمن الأعراض الخطيرة لهذا يجب أن لا تتجاهلي هذا العرض.

- لون البراز أو البول غريب:

عندما يكون لون البول أفتح من الطبيعي، وأيضًا إذا كان اللون داكنًا، هذا مؤشر أن هناك أزمة حقيقة في المرارة، وأنها لا تقوم بوظيفتها بشكل صحيح.

 

موضوعات متعلقة:

حصوة المرارة الأعراض والمحظورات

اعراض الازمات القلبية عند السيدات

امراض خطيرة تظهر بأعراض البرد

9 أعراض خطيرة لا تتجاهلي ظهورها!

أعراض متلازمة داون عند حديثي الولادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك