حددي نوع الجنين بهذه الطريقة قبل أن يخبرك الطبيب

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 1 يناير 2024 ,11:00 ص

حددي نوع الجنين بهذه الطريقة قبل أن يخبرك الطبيب


حددي نوع الجنين بهذه الطريقة قبل أن يخبرك الطبيب، فلعل خبر الحمل هو أسعد خبر تتلقاه المرأة طوال حياتها، لتبدأ بعده على الفور في التفكير في كل تفصيلة في حياتها وحياة المولود الجديد، وأول ما يراود عقلها هو نوع الجنين، وهل هو ذكر أم أنثى.

وهناك طريقة طبيعية تعرف بها الحامل نوع الجنين باستخدام السونار، ولكن هناك بعض النساء لا تفضلن معرفة نوع الجنين بهذه الطريقة، لذا تقدم لكم لهلوبة اليوم طريقة تقليدية يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين وأنت في منزلك.

فحركة الجنين من العلامات التقليدية التي يمكن من خلالها أن تحدد الحامل نوع الجنين، وهذه الطريقة غير طبية وليست علمية، ولكن نتيجتها كانت صائبة مع عدد كبير من النساء، وهي طريقة مجربة من قبل، والتي مرت بتجربة الحمل والولادة من قبل، قد تلاحظ هذا وتدرك أن بها شيء من الصدق.

ولكن هناك بعض النساء الأخريات لم تصيب حظها هذه الطريقة، فقد أخطأت معهن حركة الجنين في تحديد نوعه، حيث أن حركة الجنين تختلف من سيدة لأخرى، فالمعتاد أن الأم تشعر بحركة الجنين في بطنها من بداية الشهر الرابع وحتى أواخر الشهر الخامس، ولكن هناك بعض النساء، وخاصة الحوامل للمرة الأولى، يتأخر شعورهن بحركة الجنين.

أما النساء اللاتي حملن مرة أو أكثر سابقًا، يمكنهن أن تشعرن بحركة الجنين في وقت مبكر عن الشهر الرابع، مثلًا تتراوح ما بين الأسبوع "16 - 18"، لما يملكن من خبرة أكبر بهذا الشعور.

 

متى تخبرك حركة الجنين أنك حامل في ذكر:

إذا كنتِ حامل في مولود ذكر، ستشعرين بحركة الجنين في الشهر الرابع، وهناك نساء أخريات تشعرن بحركة الجنين في أخر الشهر الثالث، حيث أن حركات الجنين الذكر أقوى من حركات الأنثى وتكون حادة وعنيفة، كما أن نبضات الجنين الولد تكون أقوى.

وعلى الرغم من حدة وقوة حركة وركلات الجنين الذكر، إلا أن حركته قليلة، حيث أنه يتميز بأنه يعطي ركلة واحدة ثم يتوقف وأخرى بعد فترة ثم يتوقف، فليست حركته سريعة، وحركة الجنين الذكر تكون عادة في الجزء العلوي من البطن.

3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة

متى تخبرك حركة الجنين أنك حامل في أنثى:

إذا كنتِ حامل في أنثى ستشعرين بحركة الجنين في الشهر الخامس، حيث أن حركة الجنين إذا كانت أنثى تكون متأخرة عن حركة الجنين الذكر.

وحركات الجنين البنت تكون أضعف بكثير من حركات الجنين الولد، وأهدى كثيرًا، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها سريعة جدًا ولا تتوقف، وتكون نشيطة جدًا، كأنها تسبح في بطن الأم.

وإذا لاحظتِ أن حركة الجنين تكون أكثر في الجزء السفلي من البطن، فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

ملحوظة: إذا كانت الحامل تتمتع بوزن كبير، فسيصعب عليها الشعور بحركات الجنين، حيث يكون هناك حركات ولكنها خفيفة بالنسبة لوزن المرأة، فلا تشعر بها تقريبًا.

 

موضوعات متعلقة:

5 افعال للجنين داخل رحم الأم

3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة

كيف أعرف أني حامل بتوأم دون زيارة الطبيب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك