7 علامات على الحمل في توأم.. اكتشفي بنفسك

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 18 فبراير 2021 ,9:19 ص

7 علامات على الحمل في توأم اكتشفي بنفسك


7 علامات على الحمل في توأم اكتشفي الأمر بنفسك، وحتى قبل الذهاب إلى الطبيب، فبمجرد تأكد الأم من حملها، عن طريق اختبار الحمل، يدور في ذهنها الكثير من الأسئلة، حول نوع الجنين.

وهناك عدد من العلامات والمؤشرات الأولية التي تدل على الحمل في توأم، ولكنها ليست ثابتة وصحيحة مع كل النساء، حيث تختلف طبيعة حمل كل امرأة عن الأخرى، لذا يرجى استشارة الطبيب والمتابعة معه.

ومن خلال السطور التالية، ترصد لكم لهلوبة بعض العلامات التي توضح أن الحمل في توأم، دون زيارة الطبيب.

7 علامات على الحمل في توأم:

1- تاريخ العائلة الطويل:

إذا كانت فكرة الحمل في توأم منتشرة جدًا في عائلتك منذ زمن طويل، فهذه علامة على إمكانية حملك في توأم، حيث أن تاريخ العائلة يزيد من نسبة تكرارالأمر معكِ.

2- زيادة الوزن بشكل كبير:

في أول ثلاثة أشهر من الحمل لا تكتسب الحامل زيادة كبيرة في الوزن، ففي الشهور الأولى تكتسب الحوامل زيادة بطيئة في وزنهن وغير ملحوظة، ولكن إذا حدث عكس ذلك واكتسبتي وزنًا كبيرًا للغاية منذ الشهور الأولى، فهذه إشارة على احتمالية حملك في توأم، وحينها يرجى متابعة الطبيب المعالج الخاص بكِ، للتأكد من ذلك بناء على زيادة حجم الرحم وحجم محيط البطن.

3- العمر:

هناك دراسات طبية أوضحت أن السيدات اللاتي أعمارهن أكبر من الثلاثين، تزيد لديهن فرصة الحمل في توأم، أكثر من غيرهن الأصغر سنًا.

4- زيادة الهرمونات:

المرأة الحامل في توأم تزيد لديها الهرمونات بشكل أكبر من الحامل في جنين واحد، وذلك لأن الحامل في أكثر من طفل، ينتج جسمها هرمونات أكثر، فقد أثبت الباحثون أن الحامل في توأم تتضاعف عندها تأثير الأعراض الأولية للحمل، كما أن معدل هرمون الحمل hCG، وجُزيئات بروتين Alpha-Fetoprotein يكون أعلى لدى السيدات الحوامل في توأم، أكثر من غيرهن.

5- زيادة الغثيان:

الغثيان الصباحي علامة معروفة جدًا على أن الحامل، ولكن إذا أصبح هذا العرض زائدًا جدًا، وتتعرض الحامل للغثيان الصباحي بكثرة، فهذا مؤشر أولي يدل على أنك حامل في أكثر من طفل.

6- الحمل السابق بتوأم:

السيدات اللاتي حملن في السابق في توأم، تزيد عندهن احتمالية الحمل في توأم آخر، أكثر من غيرهن من السيدات.

7- حركة الجنين في وقت مبكر:

عادة ما تبدأ الحامل في الشعور بحركة الجنين في الشهر الرابع أو الخامس، ويختلف الأمر وفق كل امرأة، ولكن إذا شعرتِ بحركة الجنين في وقت مبكر من الشهر الرابع، فهذا مؤشر أولي على أنك حامل في توأم.

 

موضوعات متعلقة:

5 أطعمة مفيدة للحامل في توأم

5 تغيرات فسيولوجية للمرأة الحامل

أشياء تجنبي قولها للحامل في آخر 3 شهور 


قولى رأيك