أشياء يجب عليكِ معرفتها عن كريمات إزالة الشعر

بواسطه محمد عبدالرؤوف | الأربعاء , 15 أغسطس 2018 ,10:21 ص

أشياء يجب عليك معرفتها عن كريمات إزالة الشعر


هناك بعض الأشياء التي يجب عليكِ معرفتها عن كريمات إزالة الشعر، حيث يعد إزالة الشعر بالكريم من أسرع التي قد تلجأين إليها إذا لم يكن لديكِ وقتًا كافيًا، لهذا إذا أردت الحصول على أفضل النتائج في إزالة الشعر عليكِ معرفة بعض الأشياء عن كريمات إزالة الشعر، مثل:

1- يجب عليكِ عمل اختبار للكريم:

كريمات إزالة الشعر يجب أن يتم تجربتها قبل الاستخدام فهي تختلف تمامًا عن مستحضرات التجميل، حيث أنها تظل على البشرة وقت ليس بقليل، وقد تتسبب في رد فعل كبير وهيجان للبشرة، لهذا عليكِ أن تتأكدي من أنك تستخدمين كريم صحي وآمن على البشرة، خصوصًا إذا كان من النوع الحساس.

2- قد يكون مفيدًا في إزالة شعر الوجه:

كأن يصلح لإزالة شعر الوجه الزائد، بدلًا من أن تضيعي وقتك في الذهاب للكوافير أو أن تحليقيه في البيت، لكن يجب أن تتأكدي من أنك تستخدمين الكريم المخصص لإزالة شعر الوجه، وكوني حريصة على الابتعاد عن محيط العين والحواجب، حتى لا تتأذى عينك أو حاجبيك.

3- تأكدي من استخدام أفضل نوع:

يوجد عدد هائل متاح بالأسواق من كريمات إزالة الشعر، لهذا يجب أن تكوني حريصة على اختيار الأفضل، من حيث النوع وكثافة الشعر وأيضًا من حيث طبيعة بشرتك، والمنطقة المراد إزالة الشعر منها، وهذا لكي تحصلي على أفضل النتائج وتتجنبي أي نتائج غير مرغوب بها من منتجات سيئة.

4- يجب الالتزام بالوقت:

كثير منا لا يحب اتباع التعليمات المذكورة على كريمات إزالة الشعر مثل الانتظار من 3 لـ 5 دقائق، لكن حتى تحصلي على أفضل النتائج يجب أن تنتظري هذه المدة المذكورة على العبوة.

5- استخدام الكريم على بشرة جافة ونظيفة:

يجب أن تتبعي التعليمات المذكورة على كريمات إزالة الشعر، مثل أن الاستحمام أولًا ثم تجفيف جسمك وبعد ذلك استخدام كريم إزالة الشعر، فلا يمكنك الحصول على أفضل النتائج إذا وضعته آخر اليوم على بشرتك وأنتِ متعرقة.

6- لا تستطيع الكريمات إزالة الشعر بالكامل:

كريمات إزالة الشعر لا تتعمق سوى للطبقة الأولى من الجلد، وبعد ذلك يرجع الشعر مجددًا للنمو بعد 3 إلى 4 أيام، لهذا إذا أردتِ إزالة الشعر بالكامل يمكنك الاعتماد على الواكسينج الذي يزيل الشعر من الجذور.

7- يجب استخدام الطريقة الصحيحة:

مثل استخدام الأداة التي تأتي مع كريم إزالة الشعر، لأن أي شيء أخر قد يسبب فوضي ولن يجعلك تتخلصي من الشعر الزائد جيدًا، ويجب أيضًا ترك الكريم على المنطقة المراد التخلص من الشعر منها لمدة 3 دقائق أو أكثر، ثم إزالته بإستخدام الأداة التي معه في حركة عكس إتجاه نمو الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات

أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد في فصل الصيف

3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة بدون ألم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك