أضرار النوم في مواجهة المراوح

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 6 يونيو 2023 ,12:30 م

أضرار النوم في مواجهة المراوح


تعرفي مع لهلوبة على أضرار النوم في مواجهة المراوح، تعتبر المراوح الوسيلة الأسهل والأرخص لتبريد الهواء" وتختلف المراوح عن وسائل التبريد الأخرى حيث أنها تعمل على تحريك الهواء الموجود في الغرفة أي أنها لاتصدر الهواء بل تحركه فقط، ولذلك تتعدد مخاطرها والتي تنتج عن النوم في مواجهتها او الجلوس أمامها.

يقول الدكتور لين هوروفيتز ، اختصاصي أمراض الرئة في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك، أي شيء يتسبب في حركة الهواء بشكل سريع ، بما في ذلك المروحة ، يمكن أن يبخر الرطوبة من الفم والممرات الأنفية ، ويجففها. كما يقوم تحريك الهواء على نشر الغبار في كل مكان ، مما قد يزعج البعض ، وخاصة الذين لديهم حساسية.

لذلك من أجل حمايتك من الغبار ومسببات الحساسية الأخرى ، أوصى الدكتور باستخدام فلتر هواء في غرفة النوم. واقترح أيضا بإستخدام الماء المالح لتنظيف الجيوب الانفية ، والتي يمكن أن تساعد في علاج الممرات الأنفية الجافة والاحتقان كما أوضح الدكتور محمد عيسى استشارى الأمراض الباطنية أن المراوح على الرغم من أنها تساعد على تحريك الهواء بالغرفة مما يساعد على تخفيف الإحساس بالحر إلا أن ذلك يتسبب في كثير من المشاكل الصحية والتي منها حساسية الجيوب الأنفية، مشاكل بالرئة وأمراض أخرى.

الأضرار الصحية الأخرى التي تصيب الجسم نتيجة التعرض المباشر للمراوح لفترات طويلة:

- التعرض المباشر للمراوح قد يزيد من التعرق الذي يفرزه الجسم نتيجة التعرض لتفاوت درجات الحرارة ويصبح الجسم بعدها عرضة للأمراض المختلفة.

- يزيد التعرض المباشر للمراوح من خطر الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وإصابات الجيوب الأنفية

- يزداد احتقان اللوزتين عند التعرض المباشر للمراوح

- الاحساس بتكسير وتعب الجسم وآلام العظام

- آلام شديدة بالمفاصل وعضلات الجسم

- الإصابة بالصداع الشديد نتيجة التعرض للهواء الشديد الذي يتم توجيهه بشكل مباشر ناحية الوجه والجسم.

- ارتفاع حرارة الجسم

 

ولذلك وبعد أن عرفنا أضرار التعرض المباشر للمراوح لفترات طويلة علينا تجنب المروحة كلما أمكن ذلك ويحبذ أن لا توجه لمكان واحد.

 

موضوعات متعلقة:

طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بمكونات طبيعية

مواصفات وأسعار ثلاجات فريش.. تعرفي عليها

4 علامات تخبرك بأن ثلاجتك تحتاج إلى صيانة فورية

أضرار تناول العصائر بـ"الشاليمو".. لن تتخيلي ماذا تفعل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك