السبع وصايا لشراء فستان زفاف مثالي

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 29 يوليو 2021 ,1:38 م

السبع وصايا لشراء فستان زفاف مثالي


السبع وصايا لشراء فستان زفاف مثالي، فاختيار فستان ليلة العمر ليس بالأمر السهل كما يبدو، بل إنه يحتاج إلى الكثير من الوقت والبحث، حتى الاستقرار على اختيار يرضي كل رغباتك، وما كنتِ تحلمين به لليلة كهذه.

فجميع الفتيات المقبلات على خطوة الزفاف والتحضير للعرس، يكون أول ما يشغل بالهن هو فكرة الحصول على فستان زفاف مثالي يليق بكونها نجمة هذا اليوم المنتظر، وعندما يتعلق الأمر باختيار فستان الزفاف، فهناك أمور يجب أن تضعها العروس في اعتبارها عند الإقبال على هذه الخطوة، بالإضافة لبعض النصائح الهامة التي عليها مراعاتها للحصول على فستان زفاف مثالي.

ومن خلال السطور التالية، تقدم لكم لهلوبة بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء فستان زفاف مثالي.

تاريخ صناعة تورتة الزفاف خلال 100 عام ومراحل تطورها

السبع وصايا لشراء فستان زفاف مثالين:

1- تحديد موعد مع محلات فساتين الزفاف:

في البداية قبل التسوق والذهاب لشراء فستان الزفاف، يجب أن تتصلي بمحلات الزفاف وتحصلي على موعد محدد لكي تحضري فيه، حتى يجهز لكِ المحل عددًا من الفساتين الجديدة والعصرية والمتماشية مع الموضة، وأيضًا حتى يتفرغ المتجر لإعطاء كل الاهتمام لكِ عند اختيارك لفستان الزفاف المناسب.

فوقت العروس من ذهب، فلا تضيعي وقتًا في الذهاب إلى محلات فساتين الزفاف ولا تجدي ما يرضيكي.

2- لا تذهبي بعائلتك بأكملها:

عند الذهاب لاختيار فستان الزفاف الخاص بكِ، احرصي ألا تأخذي معكِ كل عائلتك، فهذا الأمر سيجعلك تتشتتين في اختيار الفستان المناسب، فعندما يكون هناك 10 آراء مختلفة سترتبكين ولم تستطيعي اختيار فستان معين، وبالإضافة إلى ذلك فإن كثرة الأصوات سوف تمنع المتجر عن تقديم أفضل خدماته لكِ، لذا احرصي على اختيار فرد أو أثنين كحد أقصى للذهاب معكِ عند اختيار فستان الزفاف.

3- توقع دفع أموال أخرى على تعديل الفستان:

إن لم تجدي ما ترغبين به بكل دقة عند اختيار فستان الزفاف، كأن تختاري فستانًا وتحتاجين لتضييقه أو إضافة أكمام أو إضافة جيبونة لجعله منفوشًا، فكل هذه تعديلات تتطلب دفع الأموال بخلاف تلك التي ستدفعينها لشراء الفستان نفسه.

4- لا تتسرعي في شراء فستان الزفاف:

إذا لم تكوني متأكدة بنسبة 100٪ من أنكِ تريدين هذا الفستان تحديدًا، لا تدفعي الأموال وتشتري الفستان إلا إذا اقتنعتِ به تمامًا، لأن معظم محلات فساتين الزفاف لا تسترجع الفستان مقابل إعادة المال إليكِ، وستضطرين لتقبل الفستان اضطرارًا أو إرجاعه مع خسارة أموالك، وهذا أمر مزعج بالتأكيد.

5- اختيار وقت شراء فستان الزفاف:

إذا كنتِ تتوقعين أن يحدث لكِ زيادة في الوزن، أو تتبعين حمية غذائية معينة ستجعلك تزيدي في الوزن، إذًا اختاري الوقت المناسب لشراء الفستان قبل موعد الزفاف بحوالي شهر أو أقل، أما إذا كنتِ تضمنين وزنك وأنه لن يحدث جديد له، فأمامك الكثير من الوقت لشراء الفستان في أي وقت.

6- اختاري القصة المناسبة لكِ:

يجب اختيار قصة الفستان المناسبة لشكل جسمك، حتى تظهري جميلة وأنيقة، فكل منا لديه عيوبًا، وعليكِ معرفتها ومحاولة اخفائها بفستان الزفاف ليبرز جمالك أكثر.

فإذا كنتِ ممتتلئة، اختاري فستان الزفاف الضيق من عند الخصر والواسع من أسفل، أما إذا كنتِ نحيفة، اختاري فستان منفوش يخفي نحافتك، ويجعلك تبدو بجسم مظبوط.

7- اختاري فستان خفيف:

ابتعدي عن اختيار فستان زفاف بوزن ثقيل حتى تكوني حرة الحركة، فالفستان الخفيف يجعلك حرة أكثر ويشعرك بالراحة، بعكس الفستان الثقيل الذي يجعلك غير قادرة على التحرك والوقوف لفترات طويلة خلال حفل الزفاف.

جربي الفستان وقت البروفة وتحركي به كثيرًا، للتأكدي من أنه فستان مناسب ومريح لكِ.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح سهلة لتعلم الخياطة بكل سهولة

6 أخطاء تجنبي الوقوع فيها يوم زفافك

على وش جواز؟ تعرفي على أول من يجب اخبارهم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك