8 أطعمة تسبب الصداع النصفي.. احذري منها

بواسطه محمد عبدالرؤوف | الاحد , 29 يوليو 2018 ,4:22 م

8 أطعمة تسبب الصداع النصفي احذري منها


تعرفي على أطعمة تسبب الصداع النصفي، فكثير من الأشخاص يعانون من الصداع النصفي بشكل معتاد، ويسبب لهم الكثير من الألم الذي يشبه كأن مسمار يثقب الدماغ، ويلجأون في هذه الحالة إلى المسكنات بشكل سريع للتخلص من الألم الذي لا يمكن إحتماله، لكن عليكِ بالحذر من هذه المسكنات فكثرتها تسبب التهابات خطيرة في المعدة، لكن عليكِ التوقف قليلًا ومعرفة ما هي محفزات الصداع النصفي في الطعام الذي نتناوله، وإليكِ أبرز الأطعمة التي قد تتسبب في الصداع النصفي التي يجب تجنبها.

8 أطعمة تسبب الصداع النصفي:

1- الشوكولاتة:

حيث تحتوي الشوكولاتة على كل من الكافيين والتيرامين، الذي يجعلها سببًا في تحفيز الصداع النصفي، ولا يختلف الأمر إذا تم تناولها على هيئة سائلة أو صلبة، كما أنه تزيد رغبة السيدات في تناولها خاصة في فترة التغيرات الهرمونية مثلما يحدث خلال الدورة الشهرية.

2- الخبز:

الإصابة بالصداع قد تكون أحد أعراض حساسية الجلوتين، الذي يتواجد في كل من القمح وحبوب الجودار والدقيق والبسكويت والمكرونة ومعظم المخبوزات، كما أن بعض الاشخاص يعانون من الاضطرابات الهضمية بسبب المأكولات التي تحتوي على الجلوتين، لذا ينصح اختيار نظام غذائي خالي من الجلوتين.

3- الخميرة:

تحتوي الخميرة على مادة الكومارين التي تسبب الصداع النصفي، وتتواجد في المخبوزات وبعض أنواع الشوربة المعدة مسبقًا. لذلك ينصح بتجنب الأطعمة التي تحتوي عليها فهي بمثابة محفز للصداع.

4- المحليات الصناعية:

حيث تحتوي المشروبات الغازية والحلويات منخفضة السعرات على مُحلي صناعي يعرف باسم "الأسبارتام"، يعد كبديل للسكر، الذي يثير الصداع النصفي والخلايا العصبية في الدماغ.

5- الجبن:

يعتبر الجبن من محفزات الصداع النصفي، وذلك لأنه يحتوي على مستويات عالية من الثيامين.

6- الأطعمة سريعة التحضير:

حيث تحتوي الأطعمة السريعة على مواد تستخدم لزيادة عمر الأطعمة للحفاظ على الطعام طازجًا، والتي تؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي، ومن أمثلة تلك المواد الغلوتامات أحادية الصوديوم والكبريتات والنترات.

7- اللحوم المعالجة:

التي تتم معالجتها لتحفظ لمدة زمنية طويلة، وتثير آلام الصداع النصفي لأنها غنية بالثيامين والكبريتات.

8- الفلفل الأحمر:

كثير من الأشخاص يستعينون به لإضافة الطعم الحار على الطعام، لكنهم يعانون من الصداع النصفي بسبب أن لديهم حساسية من الفلفل الحار.



موضوعات متعلقة:

علاج سريع للصداع الشديد

أحذري هذه الأطعمة تسبب السرطان

3 طرق لعلاج الصداع بدون مسكنات

ما هو صداع الايس كريم وكيفية علاجه

5 اسباب للصداع.. أولهم الجلوس بشكل خاطئ


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك