استبدلي الشاي العادي بشاي الكركديه.. والسبب؟

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 5 يونيو 2023 ,12:04 م

كركدية


استبدلي الشاي العادي بشاي الكركديه، حيث أن الشاي هو واحد من المشروبات المعروفة عالميًا، وإلى جانب الشاي الأسود العادي والشاي الأخضر، ظهر شاي الأعشاب الجديد في السنوات القليلة الماضية، هذا الشاي العشبي هو في الواقع عبارة عن زهور الكركديه المجففة التي تتميز بنكهتها الممتعة والعديد من الفوائد الصحية لها.

يحتوي هذا الشاي العشبي على الزنك وفيتامينات A و C والعديد من المعادن، كما يحتوي أيضًا على أحماض عضوية تشتمل على حمض الماليك والستريك والحمض الطرطريك، بالإضافة إلى أن هذا الشاي يحتوي أيضًا على الفلافونيدات والسكريات، وقد استخدم هذا الشاي العشبي في الطب التقليدي لسنوات عديدة لخصائصه القوية المضادة للأكسدة وكعلاج لمختلف الأمراض تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة على كيفية تحضيره وفوائده.

كيفية صنع شاي الكركديه:

لتحضير شاي الكركديه، أضيفي 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من بتلات الكركديه المجففة إلى كوبين من الماء، ثم نغلي الماء ونتركه على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ويمكن إضافة العسل الخام والقليل من عصير الليمون لإضافة نكهة مميزة.

لتعزيز صحتك استهلكي هذا الشاي بانتظام، يمكنك أيضًا وضع زهور الكركديه المجففة في الماء البارد لمدة يوم أو يومين، واستخدامها كأنها شاي مثلج.

الفوائد الصحية لشرب شاي الكركديه:

- فقدان الوزن:

يقلل شاي الكركديه من امتصاص الجسم للدهون والكربوهيدرات، لأنه يحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، وهذا بدوره يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي.

أيضًا، هذه العشبة تساعد في التخلص من الماء الزائد بالجسم لأنها مدرة للبول، وفقا لدراسة نشرت في مجلة "Food & Function Journal"، فإن الأشخاص الذين تناولوا أقراص مستخلص الكركديه لمدة شهرين قلت دهون الجسم لديهم بسرعة، لذلك حاولي أن تشربي من 2 إلى 3 أكواب من شاي الكركديه يوميًا لإنقاص الوزن بكفاءة.

- ضغط الدم:

يساعد على خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وبما أن الكركديه مدر للبول بطبيعته، أي يزيد من معدل التبول الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية، فإن الاستهلاك اليومي لشاي الكركديه يخفض ضغط الدم بكفاءة.

- مشاكل الكبد:

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في الكركديه على منع تلف الكبد من خلال تحييد الجذور الحرة الموجودة في خلايا وأنسجة الجسم، تقلل مركبات الأنثوسيانين في الكركديه من آفات الكبد الالتهابية (التي يمكن أن تسبب مشاكل في الكبد) وتلف الكبد التأكسدي، وفقًا لدراسة نشرت في علم السموم الغذائي والغذاء، يلعب الأنثوسيانين (مجموعة من الصبغات الطبيعية في الزهور) دورًا هامًا في الوقاية من تلف الكبد.

قومي بشرب شاي الكركديه مرة واحدة أو مرتين يوميًا لضمان صحة الحفاظ الكبد جيدة.



موضوعات متعلقة: 

8 فوائد لمشروب الكركديه الساخن

الشاي الأخضر طريقك للتخسيس الآمن

أضرار الشاي الأسود على الصحة

الشاي الاخضر والنعناع لصحة شعرك ولمعانه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك