كيفية صلاة خسوف القمر

بواسطه هند جمال | الجمعة , 27 يوليو 2018 ,7:46 ص

كيفية صلاة خسوف القمر


كيفية صلاة خسوف القمر، تعتبر صلاة خسوف القمر سنة مؤكدة لا أذان لها،  تصلى ركعتين وفى كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان، ثم بعد ذلك يخطب الإمام ما تيسر له من نصح وارشاد وتذكرة الناس بالتوبة والرجوع الى الله.

روى عن ابن عباس - رضى الله عنهما- أنه قال: «كسفت الشمس على عهد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - فقام النبى - صلى الله عليه وآله وسلم - فصلى بالناس، فأطال القراءة، ثم ركع فأطال الركوع، ثم رفع رأسه فأطال القراءة، وهى دون قراءته الأولى، ثم ركع فأطال الركوع دون ركوعه الأول، ثم رفع رأسه فسجد سجدتين، ثم قام فصنع فى الركعة الثانية مثل ذلك، ثم قام فقال: إن الشمس والقمر لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته، ولكنهما آيتان من آيات الله يريهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى الصلاة» متفق عليه.

وينادى  لصلاة الكسوف بـ"الصلاة جامعة"، ولا يؤذن لها؛ حيث أن الأذان للصلوات المكتوبة فقط.

مواعيد خسوف القمر في مصر وبعض الدول العربية اليوم الموافق 27-7-2018

القاهرة

يبدأ خسوف القمر الساعة 7:15 مساءا بتوقيت القاهرة، ويستمر حتى 8:14 مساءا الذي يمكن مشاهدته بالعين وقت ذاك، والخسوف الكلي سيبدأ عند الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي ويبلغ ذروته عند الساعة 10:22 مساءا.

مكة المكرمة

سيبدأ الخسوف عند الساعة 8:14 مساءا بتوقيت مكة المكرمة،  ويصل إلى ذروته عند 9:21 مساءا.

 عمان والقدس

يبدأ الخسوف الجزئي في 9:24 مساء بتوقيت الأردن وفلسطين، أما الخسوف الكلي سيبدأ في الساعة 10:30 مساءا، ويصل ذروته الساعة 11:22 مساءا، وينتهي الخسوف الكلي في 12:00 ص من صباح السبت، أما الخسوف الجزئي سينتهي في الساعة 01:19 صباحا، ووينتهي الخسوف بشكل كامل في الساعة 2:29 من صباح السبت.

موضوعات متعلقة:

كيفية أداء صلاة الاستخارة والاوقات التي يفضل الصلاة فيها

ما يستحب الدعاء به عند خسوف القمر

ما هو خسوف القمر ومواعيده في مصر والدول العربية




قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك