تعرفي على الفوائد المذهلة للبردقوش

بواسطه محمد عبدالرؤوف الخميس , 8 يونيو 2023 ,1:35 م

تعرفي على الفوائد المذهلة للبردقوش


يعد البردقوش من الأعشاب التي لها فوائد عديدة للصحة، وهي تستعمل كثير في الأطعمة كنوع من التوابل، وتدخل أيضًا في صناعة الدواء سواء بأوراقها أو أزهارها أو زيتها، ويشتهر زيت البردقوش بأنه يساعد في تهدئة الأعصاب وتحسين الدورة الدموية وحماية القلب، كما يستخدم كعلاج طبيعي للسعال، الاكتئاب، الصداع النصفي وغيرها من الأمراض.

ويعد أول استخدام لعشبة البردقوش كان من أجل الحماية من التسمم، واستخدمت أيضًا قديمًا في تعقيم وعلاج الأغذية وحفظها، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على أهم وأبرز فوائد البردقوش للصحة.

محتوى الموضوع:

فوائد البردقوش للصحة العامة:

1- يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

2- يحسن من حالات مرض الزهايمر.

3- علاج مرض السكري.

4- علاج القلق والتوتر.

5- تنظيم الهرمونات الأنثوية.

6- علاج حالات تكيس المبايض.

فوائد البردقوش للصحة العامة:

1- يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي:

تعالج عشبة البردقوش مشاكل الجهاز الهضمي وتحسن الهضم، فرائحته تعمل على تحفيز الغدد اللعابية مما يساعدك على الهضم بشكل جيد، كما بإمكانه التخفيف من الانتفاخ، عسر الهضم، الغثيان، التشنج، وذلك عن طريق شرب بضعة أكواب منه أو من خلال إضافته إلى الطعام.

2- يحسن من حالات مرض الزهايمر:

أجريت بعض الدراسات على حيوانات التجارب أفادت أن عشبة البردقوش تحتوي على مضادات أكسدة لها تأثيرات إيجابية جيدة في حالات الزهايمر.

3- علاج مرض السكري:

يمكن استعمال البردقوش في علاج مرض السكري من النوع الثاني، وذلك مع تغير نمط الحياة والنظام الغذاء.

والبردقوش مع الأعشاب الأخرى مثل: اكليل الجبل، الأوريجانو تمنع بشكل فعال بعض الأنزيمات التى تحسن تحمل الأنسولين، سواء كانت الأعشاب طازجة أو مجففة.

4- علاج القلق والتوتر:

يعتبر البردقوش علاج فعال وممتاز للتخفيف من التوتر والقلق والمساعدة على النوم، وذلك عن طريق استنشاق أبخرة البردقوش في المنزل.

5- تنظيم الهرمونات الأنثوية:

تساعد عشبة البردقوش في تنظيم الهرمونات الأنثوية وتنظيم عملية الحيض والتخفيف من الآلام المصاحبة له، وأيضًا يساعد في علاج الأعراض المرتبطة بإنقطاع الطمث بعد الوصول لسن اليأس.

6- علاج حالات تكيس المبايض:

حيث وجدت الدراسات أن تناول شاي البردقوش مرتين يوميًا من قبل سيدات مصابات بتكيس المبايض يُحسن من هرمونات الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين، وخفض الهرمونات الذكورية.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد البردقوش للنساء أهمها تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات

7 فوائد للبطيخ الأحمر لن تصدقيها!

فوائد العنب لكل لون وظيفة صحية

فوائد العدس التي لا تحصى وجبة الفقير والغني


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك