5 نصائح مضمونة تخلصك من الرائحة الكريهة لسلة القمامة في البيت

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 9 سبتمبر 2021 ,2:30 م

5 نصائح مضمونة تخلصك من الرائحة الكريهة لسلة القمامة في البيت


هناك 5 نصائح مضمونة تخلصك من الرائحة الكريهة لسلة القمامة في البيت، تستعرضهم لهلوبة معك بالتفصيل، فقد تعاني ربة البيت أحيانًا من انبعاث رائحة غير محببة من رائحة سلة المهملات، خاصة بعد إلقاء بقايا الطعام والمواد السائلة وغيرها من المواد المسببة لمثل تلك الراوئح، وهو أمر مزعج حقًا، حيث أنها تؤثر على أجواء البيت وخاصة المطبخ، فلا تطيقي الوقوف في المطبخ وطهي الطعام، بالإضافة لتكون الحشرات عليها والمسببة للأمراض، وهناك بعض النصائح للتخلص من رائحة سلة المهملات الكريهة، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

5 نصائح مضمونة تخلصك من الرائحة الكريهة لسلة القمامة في البيت:

1- تنظيف سلة القمامة:

ينصح بتنظيف صندوق القمامة بعد إزالة الكيس، باستخدام قطعة قماش مبللة بكمية مناسبة من الخل الأبيض، ثم امسحي بها قاع سلة القمامة ثم اشطفيها بالماء وجففيها بقطعة قماش قطنية، وبعدها ضعي كيس قمامة جديد، للتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة منها على الرغم من عدم وجود قمامة بداخلها.

وينصح بتغيير كيس سلة القمامة يوميًا حتى إن لم تمتلئ كلها، حتى لا تصدر الرائحة الكريهة.

2- خطوات بسيطة قبل وضع كيس المهملات في الصندوق:

- بعد غسل صندوق القمامة وتجفيفه، قومي بوضع أوراق الجرائد القديمة في قاع سلة المهملات، للمساعدة في التخلص من الروائح الكريهة وامتصاصها.

- ضعي زوجين من أكياس القمامة البلاستيكية فوق بعضهما، حتى لا تتسرب السوائل إلى صندوق القمامة وبالتالي تصدر الروائح الكريهة.

3- استخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من رائحة سلة القمامة:

بعد تنظيف السلة وتجفيفها قومي برش كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم في القاع، ثم ضعي كيس القمامة البلاستيكي، فبيكربونات الصوديوم تساعد على امتصاص الروائح الكريهة الصادرة عن القمامة.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

4- وضع سلة القمامة في الهواء:

احرصي على وضع سلة القمامة في مكان يصل له الهواء باستمرار، لأن وضع القمامة في مكان رطب يساعد على انبعاث الروائح الكريهة، بالإضافة إلى جذب الحشرات، فالهواء المتجدد يساعد على التخلص من رائحة القمامة الكريهة.

5- فصل بقايا الطعام قبل إلقائها:

تجنبي إلقاء المخلفات الغذائية من الطعام الفاسد أو بقايا الطعام أو السوائل داخل سلة القمامة، فهذه واحدة من أهم الأسباب التي تجعل للقمامة رائحة كريهة، لذا ينصح بفصل بقايا الطعام في كيس منفصل والتخلص منه يوميًا، بعيدًا عن كيس القمامة الأساسي الموضوع لباقي المهملات.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من اليدين 7 طرق مجربة

طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بمكونات طبيعية

طريقة عمل معطر الحمام للتخلص من الرائحة الكريهة


قولى رأيك