مخاطر وأضرار القرفة على صحة الحامل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 1 يناير 2024 ,11:00 ص

مخاطر وأضرار القرفة على صحة الحامل


مخاطر وأضرار القرفة على صحة الحامل، ربما تجهلها الكثير من النساء،  فعلى الرغم من احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، والمفيدة للحامل على وجه الخصوص  إلا أن تناولها بكثرة في أشهر الحمل الأولى يسبب للحامل الكثير من المشاكل الصحية.

وللقرفة فوائد كثيرة، مثل تدعيم الجهاز المناعي للحامل، والوقاية من الإصابة بتسمم الحمل في الشهور الأخيرة، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من حالة الغثيان والقيء، المصاحبان للحمل، ومن خلال السطور المقبلة، تعرفك لهلوبة على مخاطر وأضرار القرفة على صحة الحامل.

مخاطر وأضرار القرفة على صحة الحامل:

1- تسبب الإجهاض:

ينصح بتجنب تناول القرفة بكثرة خاصة في الفترة الأولى من الحمل، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة نشاط وانقباضات عضلة الرحم، والتي تسبب الإصابة بالإجهاض، ولكن في الشهر الأخير ينصح الأطباء بتناولها لتسهيل عملية الولادة والتسريع من حدوث الطلق.

2- تسبب الإسهال والمغص:

إن تناول مشروب القرفة بصفة منتظمة للحامل خاصة في الشهور الأولى، تؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي، مما يصيب الحامل بالإسهال والمغص الشديد.

3- الإصابة بالحساسية:

إن تناول مشروب القرفة بكثرة وبصفة منتظمة يصيب المرأة بالحساسية المفرطة وقد يؤدي لظهور بثور حمراء وطفح جلدي.

4- الإصابة بسكر الحمل:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من السكر، وهذا يجعل تناولها بصفة كبيرة ومنتظمة يؤدي إلى الإصابة الحامل بسكر الحمل، مما يعرض السيدة الحامل والجنين إلى الكثير من المشاكل الصحية.

مشروبات أخرى ممنوعة على الحامل:

1- الحليب غير المبستر:

يجب على الحامل تجنب تناول الحليب غير المبستر "غير المغلي"، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا إي كولاي أو اللستريا، وهذه البكتريا قد تشكل خطر الإصابة بالإجهاض وتصيب الجنين بتشوهات وعيوب خلقية.

2- مشروبات الكافيين:

تجنب تناول مشروبات الكافيين مثل: الشاي والقهوة والنسكافية، على الحامل، وإذا تناولتي أحد تلك المشروبات يجب ألا تزيد الجرعة يوميًا عن 200 مليجرام، أي بكمية لا تزيد عن كوبين من مشروبات الكافيين، فإن الإكثار من تناول تلك المشروبات تسبب خطر حدوث الإجهاض.

3- المشروبات الغازية:

يجب تجنب المشروبات الغازية على الحامل وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، كما أنها تؤثر على نمو الجنين بشكل صحي، بالإضافة إلى إنها تشكل خطورة على الجهاز العصبي للجنين.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القرفة بالعسل لا تصدق

اضرار شرب القرفة يوميًا

اضرار القرفة على الصحة العامة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك