4 أخطاء نرتكبها عند العلاج من الامساك

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 22 فبراير 2021 ,12:20 م

4 أخطاء نرتكبها عند العلاج من الامساك


4 أخطاء نرتكبها عند العلاج من الامساك، وهو إحدى التي لابد من علاجها فورًا، لما له من آثار سلبية كثيرة على الجسم، لعل أبرزها الشعور بالانتفاخ، ويعد الإمساك في نفس الوقت مشكلة منتشرة جدًا، ولكننا للأسف نقع في الكثير من الأخطاء عند علاجه دون قصد، الأمر الذي يسبب تدهورًا للحالة، وتحويلها لمزمنة بدلًا من عابرة، وهو ما سوف تلقي عليه لهلوبة الضوء لتجنبه.

4 أخطاء نرتكبها عند العلاج من الامساك:

- الأكل المصنع:

لأنه غني جدًا بالسكريات والصوديوم وقليل من الألياف، الأمر الذي يسبب الإمساك، ولتفادي الإمساك يفضل الاعتماد على الأطعمة الطبيعية بدلًا من المصنعات في الحلويات والأملاح.

- عدم الاعتماد على الالياف:

النظام الغذائي الفقير في الألياف يسبب الإمساك، لأنها تحسن الهضم، ونجدها في الفواكه والخضار وبذر الكتان، لكن الكثير منها غير مفيد، لأنه يأتي بنتيجة عكسية وهي الانتفاخ وعسر الهضم.
 
- عدم الانتظام في تناول الأكل:

فالأكل في مواعيد محددة والانتظام على طريقة معينة من أهم الأمور، ليس فقط للتخسيس، ولكن أيضًا لصحة الهضم والإخراج، فالتعود على دخول الحمام صباحًا وشرب الماء على معدة فارغة صباحًا مهم جدًا لعلاج الإمساك، ولكن مع الحرص على أن تكون عادة وليست شيء مؤقت.
 
- الرياضة:

يعتبر إهمالها من أبرز الأمور التي قد تسبب الإمساك، فهي مهمة جدًا لضبط وظائف الجسم بشكل عام والهضم والإخراج بشكل خاص، والتعود عليها بشكل منتظم يقلل من حدوث الإمساك. 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك