7 فوائد للبطيخ الأحمر لن تصدقيها!

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 24 مايو 2023 ,11:42 ص

7 فوائد للبطيخ الأحمر لن تصدقيها!


فوائد البطيخ الأحمر عديدة بالإضافة إلى مذاقه الرائع الذي لا يختلف عليه أحد، كما أن البطيخ الفاكهة الأكثر طالبًا في فصل الصيف نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه التي تعمل على إزالة عطش الصيف، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية فوائد البطيخ الأحمر التي لا يعرفها أحد.

فوائد للبطيخ الأحمر:

1- فياجرا طبيعية:

يعمل البطيخ في المساعدة من تدفق الدم من وإلى القلب، حيث يحتوي عصير البطيخ الأحمر على مواد السيترولين والأرجينين وأكسيد النيتروجين التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية مما يسهل عملية تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يكون له نفس تأثير الفياجرا على الجسم.

2- مضادات الأكسدة:

يحتوي البطيخ الأحمر على مضادات أكسدة كحمض الأسكوربيك وبيتا كاروتين، اللذين يقللان من الضرر الذي تحدثه الجذور الحرة الضارة الناجمة عن التفاعلات المختلفة داخل جسم الإنسان.

3- إنقاص الوزن:

يساهم البطيخ الأحمر على إنقاص الوزن، حيث يخفض من السعرات الحرارية في الجسم ويقلل من كمية الدهون المتراكمة، بالإضافة إلى أن القشرة البيضاء تحتوي مادة السيترولين وهي تساهم في الوقاية من الإرهاق العضلي.

4- غني بالمعادن والفيتامينات:

حيث يمنح البطيخ كمية وفيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A وB وC وD بالإضافة لعناصر البوتاسيوم والمغنيسيوم، والفسفور والزنك والحديد وغيرها إلى جانب احتواء البطيخ على 92% من الماء.

5- بذور البطيخ:

تحتوي بذور البطيخ على نسبة مرتفعة من البروتينات وفيتامين ب، بالإضافة إلى أنه مفيدة في تحسين الشعر ونضارة الجلد، كما أن بذور البطيخ تستخدم في الزيوت الخاصة بالأطفال، وذلك لغناها بالعناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض الزيتية المختلفة التي تصلح الجلد وتقيه من النوبات القلبية والجلطات الدماغية.

6- يقي من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب:

وذلك لاحتواء البطيخ الأحمر على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، فهي تساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون، والوقاية من أمراض القلب.

7- يقي الحامل العديد من المشاكل:

تناول المرأة الحامل لكوب من عصير البطيخ الأحمر في الصباح يكفي للتخفيف من آثار الغثيان والحموضة والتشنجات العضلية التي تصاحب فترة الحمل.

 

موضوعات متعلقة:

طرق مدهشة لعمل سموثي البطيخ المنعش

فوائد البطيخ الأصفر للرجال

أهم 9 فوائد صحية لتناول البطيخ

3 وجبات مميزة من البطيخ لطفلك الرضيع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك